أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مكملات غذائية تحسن الصحة النفسية

10:46 م السبت 20 يوليه 2024
مكملات غذائية تحسن الصحة النفسية

المكملات الغذائية

كتب- محمد أمين

أصبح دور التغذية في الصحة العقلية موضع اعتراف متزايد، فإلى جانب تناول الطعام، يمكن الحصول على التغذية أيضًا من المكملات الغذائية، مثل الأحماض الدهنية، والفيتامينات، والمعادن، ومضادات الأكسدة، والأحماض الأمينية.

ويستعرض "الكوسنلتو" في السطور التالية، أبرز المكملات الغذائية التي تساعد في تحسين الصحة النفسية، وفقا لـ "nih" و "webmd".

اقرأ أيضًا: طبيب نفسي يحذر مرتادي الجيم من هذه المكملات

فيتامينات تحسن الصحة النفسية

- فيتامين أ

- فيتامينات ب (الثيامين، الريبوفلافين، النياسين، حمض البانتوثنيك، البيوتين، ب6، ب12، وحمض الفوليك)

- فيتامين سي

- فيتامين د

- فيتامين ك

- فيتامين هـ

تأثير الفيتامينات على الصحة العقلية

يمكن أن يكون للعديد من الحالات الصحية العقلية تأثيرات سلبية على نمط الحياة، ومن بينها الاكتئاب، وهي حالة مرتبطة بنقص بعض الفيتامينات، وهي الحالة الأكثر شيوعًا في الصحة العقلية.

يساعد النظام الغذائي الذي يحتوي على فيتامين ب المركب على تعزيز الصحة العقلية، ويمكن أن يؤثر نقص فيتامين ب سلبًا على وظيفة الذاكرة، ويسبب ضعف الإدراك والخرف، ويساهم فيتامين ب في محاربة أعراض الاكتئاب.

قد يهمك: سفاح القطط- لماذا يقتل أبو نوح الحيوانات؟ "تحليل نفسي"

وترتبط المستويات المنخفضة من حمض الفوليك بالاكتئاب، ويمكن لمكملات الفيتامينات مثل حمض الفوليك مكافحة الاكتئاب وتعزيز الشعور بالراحة، كما يساعد حمض الفوليك الجسم على إنتاج خلايا الدم الحمراء الصحية.

يمكن العثور على حمض الفوليك في الخضروات الورقية الخضراء، والحمضيات، والفاصوليا، والخبز المدعم، والحبوب، ولأن مكملات الفيتامينات لا تعمل كحل مستقل لمشاكل الصحة العقلية، فمن المهم تضمين هذه الأطعمة في نظامك الغذائي اليومي، مع حمض الفوليك، يجب أن تستهلك حوالي 1 مليجرام يوميًا فقط.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية