أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

دراسة: استنشاق هذه الروائح قد يعالج الاكتئاب

10:49 م الأحد 18 فبراير 2024
دراسة: استنشاق هذه الروائح قد يعالج الاكتئاب

صورة تعبيرية

توصلت دراسة حديثة أجراها باحثون من جامعة بيتسبرغ لطريقة غير مألوفة لعلاج الاكتئاب، تعتمد على تعريض المريض لمجموعة من الروائح.

اقرأ أيضًا: في خطوتين- طبيب يوضح كيفية علاج الاكتئاب

وأظهرت الدراسة المنشورة في "JAMA Network Open"، أن العلاج بالروائح قد يساهم في التغلب على الاكتئاب، لأن الرائحة تساعد على تنشيط الذكريات الإيجابية لدى المريض، وفقًا لموقع "روسيا اليوم".

وخلص الباحثون لهذه النتيجة بعد اختبار 12 رائحة في قوارير غير شفافة على 32 شخصًا يعانون من الاكتئاب تتراوح أعمارهم بين 18 و55 عامًا.

وشملت الروائح "القهوة المطحونة وزيت جوز الهند ومسحوق الكمون والنبيذ الأحمر ومستخلص الفانيليا والقرنفل وملمع الأحذية وزيت البرتقال الأساسي والكاتشب ومرهم فيكس فابوراب".

قد يهمك: حقائق مثيرة لا تعرفها عن الاكتئاب

وتبين للباحثين برئاسة كيمبرلي يونغ، المؤلفة الرئيسية للدراسة، أن الروائح ساهمت في إثارة ذكريات أكثر حيوية لدى مرضى الاكتئاب، عن طريق تحفيز اللوزة الدماغية من خلال الوصلات العصبية في البصلة الشمية، وهي كتلة من الأنسجة العصبية المرتبطة بحاسة الشم.

وأكدت كيمبرلي أن تحسين الذاكرة لدى المصابين بالاكتئاب من شأنه أن يساعدهم على الشفاء بشكل أسرع، لأنه يساهم في تعزيز قدرتهم على حل المشكلات والتحكم في مشاعرهم.

وكشفت أنها تخطط لاستخدام ماسح ضوئي للدماغ في المستقبل، لإثبات صحة نظريتها.

قد يهمك أيضًا: أجب عليها الآن- 5 أسئلة تكشف إصابتك بالاكتئاب

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية