أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

منها بدون أدوية- طرق للتخلص من السمنة الموضعية

07:36 م السبت 20 يوليه 2024
منها بدون أدوية- طرق للتخلص من السمنة الموضعية

السمنة الموضوعية

كتب- محمد أمين:

يعاني بعض الأشخاص من السمنة الموضوعية، أسفل الذراعين، أوالخصر، أو الأرداف فقط، مما يسبب لهم الإحراج، وعدم اللياقة الكاملة، فكيف يمكن التخلص منها؟

في السياق التالي، يستعرض "الكوسنلتو" في السطور التالية، طرق التخلص من السمنة الموضعية، وذلك حسبما ذكرته الدكتورة مروة إبراهيم، أخصائية التغذية العلاجية.

طرق التخلص من السمنة الموضعية

وفي شأن هذا الصدد، قالت إبراهيم، إن السمنة الموضعية من الأمور المؤرقة عند البعض، وخسارة الدهون في هذه المناطق تحتاج مجهود إلى حد ما، متابعة: لا يوجد طرق طبيعية للتخلص من السمنة الموضعية فقط، لأن الجسم عند اتباع النظام الغذائي المنوط بالتخسيس، حيث يساهم في خسارة الدهون الموجودة في الجسم كله، وهذه المناطق تعد من المناطق العنيدة عن خسارة الوزن.

اقرأ أيضًا: كم كوب قهوة في اليوم يجب تناوله يوميا للتخسيس؟

وأوضحت أخصائية التغذية العلاجية، أن خسارة السمنة الموضعية، تحتاج إلى الانضباط التام بالنظام الغذائي الغني بالألياف الغذائية، التي تزيد الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة، وكذلك ممارسة الرياضة، بشكل يومي مع الراحة لمدة يومين إسبوعيًا، لـ إعطاء الجسم فرصة للاستشفاء العضلي.

قد يهمك: ترغب في التخسيس؟- أفضل الطرق لتنشيط هرمون حرق الدهون

وأشارت أخصائية التغذية العلاجية، إلى أن هناك طرق لكنها غير طبيعية للتخلص من الدهون الموضعية، وهي حقن هذه المناطق بحقن الميزوثرابي المنوطة لإذابة الدهون، أو التدخل بواسطة الليزر، أو أجهزة الشفط، منوهة أن هذه الطرق غير مفضلة لأنه من الطبيعي أن تتكون الدهون مجددا مرة آخرى.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية