أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

خل التفاح- هل يعالج الانتفاخ؟

02:34 م الإثنين 19 أغسطس 2024
خل التفاح- هل يعالج الانتفاخ؟

خل التفاح

كتب- ندى سامي:

يعرف خل التفاح بفوائده المتعددة التي تعود على صحة الجسم عند استخدامه، نظرًا لاحتوائه على عناصر غذائية صحية.. ولكن، هل يساعد على علاج انتفاخ البطن؟

يوضح "الكونسلتو" في السطور التالية، مدى فعالية خل التفاح في علاج الانتفاخ، وفقًا لما ذكره موقع "Health line".

مدى فعالية خل التفاح في علاج الانتفاخ

لا يوجد دليل علمي يشير إلى أن خل التفاح علاج فعال للانتفاخ والغازات، حيث وجدت الدراسة السريرية الوحيدة التي تم إجراؤها على خل التفاح ومشاكل الجهاز الهضمي أن خل التفاح يمكن أن يضعف إفراغ المعدة.

وجدت الدراسة الصغيرة، التي أجريت على 10 مرضى يعانون من مرض السكري من النوع الأول وخزل المعدة السكري، أن خل التفاح يبطئ إفراغ المعدة بدلاً من تسريعه.

عندما يتباطأ إفراغ المعدة، فإن عضلات المعدة والأمعاء تستغرق وقتًا أطول لدفع البراز إلى خارج الجسم، وكلما طالت مدة بقائه في الأمعاء، زاد إنتاج الغازات، لذلك، من المحتمل أن يؤدي خل التفاح إلى تفاقم أعراض الغازات والانتفاخ لديك.

ومع ذلك، فإن الأشخاص الذين لا يعانون من خزل المعدة قد يجدون أن خل التفاح يساعد في عملية الهضم.

إذا كان لديك انخفاض في حمض المعدة، على سبيل المثال، قد تعاني من الانتفاخ بسبب تراكم البكتيريا في معدتك، يمكن أن يحدث هذا عندما لا يتم تقسيم الطعام، ونظرًا لأن خل التفاح قد يساعد في زيادة حمض المعدة وقد يكون أيضًا مضادًا للميكروبات بطبيعته، فقد يكون مفيدًا.

طرق استخدام خل التفاح

هناك العديد من الطرق لدمج خل التفاح في نظام غذائي صحي، حيث يشرب بعض الأشخاص خل التفاح مباشرة، لكن آخرين يفضلون مزجه مع الماء أو السوائل الأخرى.

وللحصول على فوائد خل التفاح العديدة، من الممكن تناول ملعقة كبيرة تقريبًا مرة أو مرتين يوميًا.

وفيما يلي بعض الطرق الأخرى لإضافة خل التفاح إلى نظامك الغذائي:

- أضف ملعقة كبيرة من خل التفاح إلى كوب واحد من الماء المغلي، ثم أضف ملعقة صغيرة من عصير الليمون لمزيد من الفوائد التي تعود على صحة الجهاز الهضمي.

- تخلص من الطعم المر لخل التفاح عن طريق إضافته إلى عصير الفاكهة.

- ضع خل التفاح على السلطة.

قد يهمك: 7 فوائد لخل التفاح قبل النوم- هل ينقص الوزن؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية