أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تفضل القهوة المفلترة؟- إليك تأثيرها على جسمك

12:28 م الثلاثاء 02 يوليه 2024
تفضل القهوة المفلترة؟- إليك تأثيرها على جسمك

القهوة المفلترة

الكونسلتو

القهوة المفلترة، المعروفة أيضًا باسم القهوة الأمريكية أو قهوة التقطير، هي نوع من القهوة يتم تحضيرها عن طريق سكب الماء الساخن ببطء على البن المطحون الموجود داخل فلتر، مما يعطي نكهة مميزة ونقية خالية من أي شوائب.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي فوائد القهوة المفلترة، وتأثيرها على الجسم، وفقًا لـ "Harvard health".

1- مفيدة لصحة القلب

تشير الدراسات إلى أن شرب القهوة المفلترة أكثر صحة للقلب مقارنة بشرب القهوة التي يتم تحضيرها باستخدام طرق أخرى. والسبب في ذلك هو أن القهوة غير المفلترة تحتوي على مواد معينة يمكن أن تزيد من نسبة الكوليسترول في الدم والتي يتم إزالتها عند شرب القهوة في شكلها المفلترة.

2- تحسين عملية الهضم بعد تناول الوجبة

يمكن أن يساعد شرب القهوة المفلترة على تحسين عملية الهضم، فهي تحتوي على ألياف تساعد في تسهيل عملية الهضم، لذا فإن تناول كوب من القهوة المفلترة الطازجة بعد تناول الوجبات قد يساعد في تحسين عملية الهضم وصحة الأمعاء بشكل عام.

3- القهوة المفلترة خالية من المواد المضافة والمواد الحافظة

نظرًا لأن القهوة المفلترة هي مشروب طازج مصنوع من مزيج من الحبوب النقية، فهي لا تحتوي على المخاوف غير الصحية التي تأتي مع الإضافات أو المواد الحافظة. مما يقلل من فرص التعرض للكثير من المشكلات المحتملة الناتجة عن المواد الحافظة التي تضاف لبعض أنواع البن الأخرى.

4- تعزيز عملية التمثيل الغذائي لديك

يمكن لمضادات الأكسدة الغنية الموجودة في القهوة المفلترة بسبب حبوب الروبوستا والهندباء أن تساعد في تعزيز عملية التمثيل الغذائي وتساعد في رحلة فقدان الوزن. بشرط تناولها ضمن نظام غذائي صحي مناسب مع ممارسة الرياضة بشكل منتظم.

5- مصدر جيد لمضادات الأكسدة

القهوة بشكل عام غنية بمضادات الأكسدة، والقهوة المفلترة، المصنوعة من حبوب مستخرجة خصيصًا، تحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة التي تساعد أيضًا في علاج العديد من المشكلات الصحية مثل الالتهابات ومشاكل القلب والتهاب المفاصل، وكما زعمت بعض الأبحاث أن مضادات الأكسدة تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان.

6- خفض نسبة السكر في الدم

الهندباء الموجودة في القهوة المفلترة تحتوي على ألياف يمكن أن تساعد في خفض مستويات السكر في الدم مما يساعد في علاج مشكلات مرض السكري أيضًا.

عيوب القهوة المفلترة

بالرغم من فوائد شرب القهوة المفلترة، إلا أنه لها بعض العيوب، مثل:

فقدان بعض النكهات، قد تفقد بعض الزيوت الطبيعية والمركبات العطرية الموجودة في حبوب البن أثناء عملية التقطير، مما قد يُؤثر على نكهة القهوة بشكل طفيف.

قد تسبب بعض أنواع فلاتر الرديئة في ترسيب بعض المركبات في القهوة، مما قد يعرض لمخاطر صحية على المدى الطويل.

قد يهمك: قهوة القرفة لفقدان الوزن- هل هى فعالة؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية