أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هتحميك من الجلطات- 6 أطعمة تناولها يوميًا

08:56 م الإثنين 21 أكتوبر 2024
هتحميك من الجلطات- 6 أطعمة تناولها يوميًا

الجلطات

لا خلاف على أن ممارسة الرياضة تقلل من خطر الإصابة بالجلطات الدموية، ولكن هناك أطعمة يُنصح بتناولها بجانب الحفاظ على النشاط البدني، للحصول على حماية أكبر.

اقرأ أيضًا: 8 عوامل تزيد فرص الإصابة بالجلطات الدموية.. كيف تتجنبها؟

في هذا الصدد، قال الدكتور ميخائيل غونزبرغ، الأخصائي الروسي في علم الأغذية، إن التفاح، خاصةً المجفف، يقلل من خطر الإصابة بالجلطات الدموية.

وأضاف ميخائيل أن التفاح يمنع تكوين الجلطات عن طريق تنظيم عمل بروتين في الدم يدعى الفيريتين، مسئول عن تخزين وطرح الحديد في الجسم.

وأوضح الطبيب الروسي أن تناول 25 جرامًا من التفاح المجفف يوميا يقلل من احتمالية الإصابة بالجلطات الدموية بنسبة 3% تقريبًا، وفقًا لموقع "روسيا اليوم".

قد يهمك: الوجه الآخر للتفاح.. ماذا يحدث لجسمك عند الإفراط فيه؟

وأوصى أخصائي علم الأغذية بإدراج الثوم والبصل والزنجبيل في النظام الغذائي اليومي، لاحتوائهم على مضادات أكسدة، تلعب دورًا كبيرًا في محاربة تخثر الدم.

وشدد على ضرورة تناول الأسماك الدهنية، ويرجع السبب إلى محتواها العالي من أحماض أوميجا 3، التي تتميز بخصائصها المضادة للالتهابات والجلطات.

واختتم ميخائيل حديثه بالإشارة إلى أهمية تناول الكرنب، لاحتوائه على فيتامين سي، الذي يحسن عمل الكولاجين، الذي يعزز صحة جدران الأوعية الدموية ويمنحها المرونة ويساعدها على إيصال الدم المحمل بالأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم.

قد يهمك أيضًا: 7 أعراض صامتة لتجلط الدم (صور)

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية