أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

10 أطعمة تحتوي على أعلى نسبة بروتين

11:48 ص الإثنين 30 سبتمبر 2024
10 أطعمة تحتوي على أعلى نسبة بروتين

الأطعمة الغنية بالبروتين

البروتين هو أحد العناصر الغذائية الأساسية لبناء الجسم والعضلات وإصلاح أنسجته. يحتاج الجسم الحصول على حصة كافية من البروتين يوميًا.

هناك بعض الأطعمة تحتوي على نسبة عالية من البروتين، بمجرد تناولها يحصل الجسم على الحصة اليومية اللازمة له من البروتين، وفقًا لـ"العربية".

أطعمة تحتوي على أعلى نسبة بروتين لكل 100 جرام

1. صدور الدجاج

تحتوي صدور الدجاج الخالية من الجلد والعظام على 31 جراماً من البروتين، وهي واحدة من أكثر مصادر البروتين دهونًا. وهي مثالية لبناء العضلات وإدارة الوزن.

2. صدر الديك الرومي

يحتوي صدر الديك الرومي على 29 جراماً من البروتين. مثل الدجاج، فإن صدر الديك الرومي خالي من الدهون ومليء بالبروتين، مما يجعله خيارًا رائعًا لنظام غذائي منخفض الدهون.

3. سمك التونة

يحتوي سمك التونة المعلب في الماء على حوالي 29 جراما من البروتين. إنه غني بالبروتين إلى جانب أحماض أوميجا 3 الدهنية، وهي مفيدة لصحة القلب.

4. سمك السلمون

يحتوي سمك السلمون على نسبة بروتين تبلغ 25 جراماً لكل 100 جرام، مما يوفر بروتينًا عالي الجودة إلى جانب أحماض أوميغا-3 الدهنية الأساسية، مما يعزز صحة القلب والدماغ.

5. اللوز

إن تناول 100 غرام من اللوز يمنح الجسم نسبة تصل إلى 21 جراما من البروتين النباتي. كما يحتوي اللوز على الدهون الصحية والألياف وفيتامين E، مما يعزز صحة القلب والجلد.

6. العدس

عند طهيه تصل نسبة البروتين في كمية 100 جرام من العدس 25%. إنه مصدر رائع للبروتين النباتي، كما أن العدس غني بالألياف، مما يجعله ممتازًا للهضم وصحة القلب.

7. الزبادي اليوناني

يقدر محتوي الزبادي الخالي من الدهون بحوالي 10 جرامات من البروتين. كما أن الزبادي اليوناني غني البروبيوتيك، مما يعزز إصلاح العضلات وصحة الأمعاء.

8. جبن قريش

تصل نسبة البروتين في 100 جرام من الجبن القريش إلى 11%. ويتميز الجبن القريش أيضًا بأنه غني ببروتين الكازين، الذي يُهضم ببطء، مما يجعله وجبة خفيفة مثالية قبل النوم لاستعادة العضلات.

9. البيض

تحتوي بيضتان كبيرتان أو حوالي 100 جرا م من البيض على 13جراماً. يوصف بروتين البيض بأنه كامل بسبب احتوائه على جميع الأحماض الأمينية الأساسية، ويشكل إضافة متعددة الاستخدامات لأي نظام غذائي.

10. التوفو

هو أحد منتجات فول الصويا، ويعتبر مصدراً مثالياً للبروتينات، يبلغ محتوى التوفو من البروتين 8 جرامات لكل 100 جرام. يُصنف التوفر كمصدر ممتاز للبروتين النباتي، مما يجعله عنصرًا أساسيًا في الأنظمة الغذائية النباتية. كما يوفر الكالسيوم والحديد.

قد يهمك: 4 عادات خاطئة عند تناول البروتين

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية