أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لمرضى التهاب المعدة- 5 مشروبات قد تساعد على الشفاء

08:18 م الإثنين 12 أغسطس 2024
لمرضى التهاب المعدة- 5 مشروبات قد تساعد على الشفاء

التهاب المعدة

كتب - صابر نجاح

يعتبر التهاب المعدة من المشكلات الصحية المزعجة، لما يسببه من آلامًا مبرحة في الجهاز الهضمي، فضلًا عن المضاعفات التي قد تنجم عنه في حالة إهمال العلاج.

وهناك مشروبات تساعد على علاج التهاب المعدة، يستعرضها "الكونسلتو" في التقرير التالي، وفقًا لموقعي "Medical News Today" و"Livestrong".

اقرأ أيضًا: التهاب المعدة المزمن- كيف يمكن التعايش معه؟

مشروبات لعلاج التهاب المعدة

1- الشاي الأخضر

في إحدى الدراسات، وجد الباحثون أن شرب الشاي الأخضر مرة واحدة على الأقل في الأسبوع قد يساعد على علاج التهاب المعدة الناجم عن البكتيريا الحلزونية.

ويصبح الشاي الأخضر أكثر فعالية في القضاء على البكتيريا الحلزونية عند تحليته بملعقة صغيرة من عسل المانوكا، بفضل خصائصه المضادة للعدوى.

2- البابونج

يشتهر البابونج بقدرته على تحسين جودة النوم وتخفيف التوتر والقلق، لكنه يساعد أيضًا على تهدئة تشنجات البطن الناتجة عن التهاب المعدة، لاحتوائه على مضادات الأكسدة.

شاهد: 5 أطعمة قد تساهم في تخفيف أعراض التهابات المعدة "فيديوجرافيك"

3- شاي النعناع

يلعب شاي النعناع دورًا كبيرًا في تهدئة ألم البطن المرتبط بالتهاب المعدة، ويرجع السبب إلى محتواه العالي من مركب المنثول، الذي يتميز بخصائصه المسكنة والمخففة للتقلصات المعوية.

4- الزنجبيل

أظهرت بعض الدراسات أن الزنجبيل يساهم في علاج أعراض التهاب المعدة، مثل الغثيان والقيء وتقلصات البطن، لغناه بمضادات الأكسدة، التي تساعد على تخفيف الالتهابات الهضمية.

5- خل التفاح

يحتوي خل التفاح على البريبايوتكس، وهي مادة فعالة في تخفيف ألم البطن، عن طريق تنظيم عملية إنتاج حمض المعدة والحفاظ على التوازن البكتيري في الأمعاء.

قد يهمك: لمرضى التهاب المعدة- 4 مشروبات ممنوع تناولها

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية