أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل التين البرشومي يهيج القولون؟

08:48 م الخميس 04 يوليه 2024
هل التين البرشومي يهيج القولون؟

التين البرشومي

كتب - محمد أمين:

يعد التين البرشومي من الفواكه الصيفية المفيدة لصحة الإنسان، لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم على مدار اليوم.

ورغم فوائد التين البرشومي، يعتقد بعض الأشخاص أنه يتسبب في تهيج القولون العصبي، وهذا ما نفاه الدكتور بهاء ناجي، استشاري التغذية العلاجية.

اقرأ أيضًا: رغم فوائده- 7 فئات ممنوعة من تناول التين البرشومي

وقال ناجي إن التين البرشومي مفيد وآمن لمرضى القولون العصبي، ويرجع السبب إلى محتواه العالي من الألياف الغذائية، التي تعزز صحة الجهاز الهضمي.

وأضاف استشاري التغذية العلاجية أن التين البرشومي يجعل مرضى القولون العصبي أقل عرضة للإصابة بالإمساك، لأن أليافه الغذائية تساعد على تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج.

قد يهمك: هل التين الشوكي يهيج القولون؟

وأكد أن التين البرشومي يلعب دورًا كبيرًا في تقوية الجهاز المناعي، لغناه بمضادات الاكسدة، التي تعزز من قدرة الجسم على مكافحة البكتيريا والفيروسات.

وأوضح أن التين البرشومي يمثل أهمية كبيرة لصحة العين، لاحتوائه على فيتامين أ، الذي يساهم في تقوية حاسة الإبصار والحد من الإصابة بأمراض الضمور البقعي المرتبطة بالتقدم في العمر.

للاطلاع على مزيد من فوائد التين البرشومي، اضغط هنا.

قد يهمك أيضًا: لمرضى القولون العصبي.. إليك المسموح والممنوع من الفواكه

ومع ذلك، أوصى ناجي مرضى القولون العصبي بالانتباه جيدًا للكمية المستهلكة من تناول التين البرشومي، لأن الإفراط فيه قد يعرضهم لزيادة الوزن وارتفاع الجلوكوز بالدم وانتفاخ البطن، لاحتوائه على مستويات مرتفعة من السكريات.

واختتم حديثه بالتشديد على ضرورة عدم تناول أكثر من حبتين من التين البرشومي على مدار اليوم، لضمان الاستفادة من قيمته الغذائية العالية بشكل آمن.

اقرأ أيضًا: كم سعرة حرارية في التين البرشومي؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية