أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

طبيب يوصي بهذا الطعام: علاج خارق للبرد

05:05 م الإثنين 29 يوليه 2024
طبيب يوصي بهذا الطعام: علاج خارق للبرد

الرشح

الكونسلتو

هناك نوع من الخضراوات يُنصح بتناوله عند الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا، لأنه فعال في تخفيف الأعراض، حسبما ذكر الدكتور أمير عمران، استشاري الأنف والأذن والحنجرة.

اقرأ أيضًا: أطعمة ينصح بتناولها عند الإصابة بنزلات البرد

وقال عمران إن نوع الخضراوات الذي يقصده هو "البصل"، مشيرًا إلى تعدد الفوائد التي يقدمها لصحة الجسم، لا سيما تقليل أعراض البرد والإنفلونزا.

وأضاف استشاري الأنف والأذن والحنجرة أن البصل يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تساعد على تقوية الجهاز المناعي وتعزيز قدرة الجسم على التصدي للعدوى الفيروسية.

قد يهمك: فوائد البصل لصحة الجسم.. يحميك من الأمراض

وأوضح أن البصل من المضادات الحيوية الطبيعية، لأنه يتميز بخصائص مضادة للميكروبات، لذلك فهو فعال في علاج التهاب الحلق البكتيري.

وأكد عمران أن البصل يلعب دورًا كبيرًا في تهدئة السعال وتقليل ضيق التنفس عند الإصابة بالإنفلونزا ونزلات البرد، ويرجع السبب إلى قدرته الكبيرة على توسيع الشعب الهوائية وتعزيز صحة الجهاز التنفسي.

قد يهمك أيضًا: أحدهم لا يستخدم في الطهي.. 5 أنواع قد لا تعرفها للبصل

وبحسب موقع "NDTV"، يعتبر البصل من الأطعمة المكافحة للبلغم، بفضل محتواه العالي من مركبات الكبريت، التي تساهم في طرد المخاط العالق بالشعب الهوائية.

علاوة على ذلك، يعتقد بعض الأشخاص أن "وضع شرائح البصل أسفل القدم ثم ارتداء الجوارب" من الطرق الطبيعية الفعالة في علاج نزلات الإنفلونزا.

اقرأ أيضًا: ماذا يحدث لجسمك عند الإفراط في تناول البصل؟

ورغم إقبال الكثيرين على هذه الطريقة، ظنًا مهم أن البصل يساهم في امتصاص الجراثيم والبكتيريا من الجسم، لا يوجد دليل علمي يثبت صحة ذلك، وفقًا لموقع "Healthline".

بالتالي، يستحسن تناول البصل بمفرده أو إضافته إلى الأطعمة، مثل السلطة، أو احتسائه كمشروبٍ دافئ مع عصير الليمون وعسل النحل.

قد يهمك: رغم فوائده- 6 فئات ممنوعة من تناول البصل

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية