أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الشاي الأخضر لمرضى الكبد الدهني- هل يحقق نتائج فعالة؟

02:46 م السبت 22 يونيو 2024
الشاي الأخضر لمرضى الكبد الدهني- هل يحقق نتائج فعالة؟

الشاي الأخضر

كتب: صابر نجاح

يعتبر الشاي الأخضر من أكثر المشروبات الشائعة، بسبب مذاقه اللذيذ وفوائده التي يقدمها للجسم، خاصة لمحتواه العالي على العددي من العناصر الغذائية الهامة، إلا أن مرضى الكبد الدهني دائمًا ما يتسائلون عن مدى إمكانية تناوله بـ آمان.

في السياق التالي، يوضح " الكونسلتو"، فوائد الشاي الأخضر لمرضى الكبد الدهني، وذلك حسبما جاء في موقع، " timesofindia

فوائد الشاي الأخضر لمرضى الكبد الدهني

يتميز الشاي الأخضر باحتوائه على نسبة عالية من الكاتيكين، وهي مادة مضادة للأكسدة، أكدت الأبحاث أنها تساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي، مما يحفز الجسم على حرق الدهون المتراكمة به، خاصةً الموجودة في منطقة البطن.

وجدت إحدةى الدراسات البحثية أن الجمع بين تناول الشاي الأخضر وممارسة الرياضة ساهم في التقليل من شدة مرض الكبد الدهني المرتبط بالسمنة بنسبة 75% في حيوانات التجارب التي تتغذى على نظام غذائي غني بالدهون.

اقرأ أيضًا: لحرق الدهون- 6 أنواع من الشاي تناولها يوميًا

وعلى الرغم من عدم اختباره في التجارب البشرية، فإن النتائج تشير إلى استراتيجية صحية محتملة، حيث أوضح جوشوا لامبرت، الأستاذ المساعد في علوم الأغذية بجامعة ولاية بنسلفانيا في الولايات المتحدة: الجمع بين الاثنين قد يكون له فوائد صحية للناس.

وأضاف: نعتقد أن مادة البوليفينول الموجودة في الشاي الأخضر تتفاعل مع الإنزيمات الهاضمة التي تفرز في الأمعاء الدقيقة وتمنع جزئيا تحلل الكربوهيدرات والدهون والبروتين في الطعام، لذلك لم يتم هضم الدهون الموجودة في نظامه الغذائي، فإن تلك الدهون والسعرات الحرارية المرتبطة بها تمر عبر الجهاز الهضمي وينتهي الأمر بكمية معينة منها بالخروج في البراز.

قد يهمك: أفضل مشروب لحرق الدهون- 5 سوائل تساعد على إذابتها

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية