أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تعاني من السكري؟- ابتعد عن هذه الفواكه

06:46 م الأربعاء 19 يونيو 2024
تعاني من السكري؟- ابتعد عن هذه الفواكه

الفواكه

كتب - محمد عماد:

لا خلاف على أن الفواكه تتميز بقيمتها الغذائية العالمية، ولكن هناك أنواعًا منها قد تؤثر سلبًا على الأشخاص المصابين بداء السكري، خاصةً عند تناولها بكميات كبيرة.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، أسوأ الفواكه لمرضى السكري، وفقًا لموقع "Only myhealth".

أسوأ الفواكه لمرضى السكري

1- العنب

يجب على مرضى السكري الابتعاد عن العنب، لأنه يتسبب في ارتفاع مستويات الجلوكوز بالدم، نظرًا لمحتواه العالي من سكر الفركتوز.

2- المانجو

عند تناول ثمرة واحدة من المانجو، يحصل الجسم على ما يقرب من 45 جرامًا من السكر، لذلك فهي من الفواكه الممنوع تناولها عند الإصابة بداء السكري، منعًا لارتفاع الجلوكوز بالدم.

اقرأ أيضًا: لمرضى السكري.. 5 فواكه يمكن تناولها

3- البطيخ

ينبغي على مرضى السكري الانتباه جيدًا للكمية المستهلكة من البطيخ، لأن تناوله بشكل مفرط قد يسفر عن ارتفاع سكر الدم، لاحتوائه على الكثير من السكريات.

4- التين

يحظر على مرضى السكري تناول التين البرشومي، ويرجع السبب إلى مؤشره الجلايسيمي المرتفع واحتوائه على مستويات عالية من السكريات.

ويصبح التين البرشومي أكثر خطورة على مرضى السكري، إذا كان مجففًا.

5- الموز

إذا تناول مريض السكري أكثر من ثمرة واحدة من الموز في اليوم، قد يعاني من ارتفاع مستويات الجلوكوز بالدم، لأنه من أكثر الفواكه احتواءً على السكريات والكربوهيدرات.

قد يهمك: لمرضى السكري- دليلك لتناول الفواكه الصيفية بأمان

6- الأناناس

من الأفضل لمرضى السكري تجنب الأناناس، لأنه من الفواكه ذات المؤشر الجلايسيمي المرتفع، مما يعني أنه يتسبب في ارتفاع مستويات السكر بالدم.

7- الكرز

يستهلك مريض السكري الكثير من السكر عند تناول الكرز، حتى إن كان بكميات صغيرة، لذا من الضروري التوقف عن تناوله، حفاظًا على صحتهم.

قد يهمك أيضًا: أسوأ الفواكه لمرضى مقاومة الإنسولين

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية