أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل أكل المانجو على الريق يزيد الوزن؟

08:37 م الإثنين 19 أغسطس 2024
هل أكل المانجو على الريق يزيد الوزن؟

المانجو

كتب - صابر نجاح:

تعد المانجو من أفضل الفواكه الصيفية لصحة الإنسان، لاحتوائها على العديد من العناصر العذائية التي يحتاج إليها الجسم على مدار اليوم.

ومع ذلك، هناك اعتقاد شائع بين بعض الأشخاص يفيد بأن أكل المانجو على الريق يزيد الوزن، وهذا ما نفاه الدكتور كريم جمال، أخصائي التغذية العلاجية، مؤكدًا أن توقيت تناول الطعام ليس له تأثير على مؤشر كتلة الجسم، بل يرتبط الأمر بالكمية المستهلكة منه.

اقرأ أيضًا: ماذا يحدث لجسمك عند تناول المانجو على الريق؟

وأضاف كريم أن المانجو فاكهة مناسبة ومفيدة في الرجيم، لاحتوائها على سعرات حرارية منخفضة، تقدر بحوالي 60 سعرة حراري لكل 100 جرام منها، بحسب وزارة الزراعة الأمريكية.

وأوضح أخصائي التغذية العلاجية أن أكثر ما يميز المانجو هو خلوها تمامًا من الدهون، بالإضافة إلى محتواها العالي من الألياف الغذائية، التي تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لساعات طويلة.

قد يهمك: أكل المانجو قبل النوم- هل يزيد الوزن؟

وأكد أن فيتامين سي المتوفر في المانجو لا يساهم فقط في تقوية الجهاز المناعي، بل يساعد أيضًا على فقدان الوزن، عن طريق منع تراكم الدهون في الجسم.

وكشف جمال أن المانجو تقلل من الشعور بالإرهاق أثناء الرجيم، لأن سكرياتها الطبيعية تمد الجسم بالطاقة والحيوية والنشاط، مما يساعد على القيام بالأنشطة اليومية دون الشعور بالتعب.

قد يهمك أيضًا: لعشاق المانجو- 3 فئات ممنوعة من تناولها على الريق

وأوصى جمال بتناول المانجو باعتدال، لأن الإفراط فيها يزيد من خطر الإصابة بحصوات الكلى، لاحتوائها على نسبة عالية من أملاح أوكسالات الكالسيوم.

واختتم حديثه بالإشارة إلى أن الإنسان يفقد الكثير من السوائل في فصل الصيف بسبب التعرق، مما يؤدي إلى زيادة تركيز الأملاح في الجسم، ومع تناول المانجو بكميات كبيرة، تصبح الإصابة بحصوات الكلى أمرًا ليس مستبعدًا.

اقرأ أيضًا: خبيرة تغذية تحذر من تناول المانجو في هذه الأوقات

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية