أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مضر على الريق- خبير تغذية يحذر من مشروب شهير للتخسيس

05:29 م الثلاثاء 22 أكتوبر 2024
مضر على الريق- خبير تغذية يحذر من مشروب شهير للتخسيس

الشاي

كتب - صابر نجاح:

يعتاد بعض الأشخاص على تناول الشاي الأخضر على معدة فارغة يوميًا، لاعتقادهم أن استهلاكه على الريق يساعد الجسم على فقدان الوزن، فما صحة ذلك؟

اقرأ أيضًا: ماذا يحدث لجسمك عند تناول الشاي الأخضر على الريق؟

هل شرب الشاي الأخضر على الريق ينقص الوزن؟

في هذا الصدد، قال الدكتور بهاء ناجي، استشاري التغذية العلاجية، إن الشاي الأخضر من أفضل المشروبات التي يمكن تناولها في الرجيم، لأنه يتميز بقدرة كبيرة على فقدان الوزن.

قد يهمك: الشاي الأخضر لفقدان الوزن- إليك أسوأ وقت لتناوله

وأضاف ناجي أن الشاي الأخضر يساعد على فقدان الوزن، بفضل محتواه العالي من مضادات الأكسدة، التي تساهم في تعزيز عملية التمثيل الغذائي.

وأوضح استشاري التغذية العلاجية أن الشاي الأخضر يحفز الجسم على حرق المزيد من الدهون المتراكمة به، لاحتوائه على نسبة عالية من الكافيين والكاتشين، اللذين يساعدان على رفع معدل الأيض.

قد يهمك أيضًا: "هينسف الدهون"- تناول الشاي الأخضر في الوقت

وأشار إلى أن الشاي الأخضر يقلل السعرات الحرارية المستهلكة على مدار اليوم، لأنه يعمل على كبح الشهية، مما يساعد على تناول كمية ضئيلة من الطعام.

ومع ذلك، أكد ناجي أنه لا يفضل شرب الشاي الأخضر على الريق، خاصةً للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي، لأنه يسبب تهيجًا للمعدة أو الأمعاء.

اقرأ أيضًا: لاعتبارات مرضية- 3 فئات ممنوعة من تناول الشاي الأخضر

وكشف أن أفضل وقت لشرب الأخضر صباحًا في الرجيم هو "بعد مرور ساعتين من تناول وجبة الإفطار"، مع ضرورة عدم إضافة السكر الأبيض إليه أثناء التحضير، حتى لا يكتسب سعرات حرارية إضافية.

واختتم حديثه بالإشارة إلى أهمية تناول الشاي الأخضر ضمن نظام غذائي صحي والانتظام في ممارسة التمارين الرياضية، لتحقيق أقصى استفادة ممكنة منه أثناء الدايت.

قد يهمك: الشاي الأخضر بدون سكر- إليك فوائده

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية