أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للنساء- 6 مكملات غذائية للوقاية من سرطان الثدي

06:18 م الخميس 10 أكتوبر 2024
للنساء- 6 مكملات غذائية للوقاية من سرطان الثدي

المكملات الغذائية

الكونسلتو

تستطيع النساء حماية أنفسهن من خطر الإصابة بسرطان الثدي مع تقدم العمر عن طريق تناول مجموعة من المكملات الغذائية، ولكن يراعى الحصول عليها تحت إشراف الطبيب.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، أفضل المكملات الغذائية للوقاية من سرطان الثدي، وفقًا لمجلة "ANTICANCER RESEARCH".

اقرأ أيضًا: للوقاية من سرطان الثدي- تناولي هذه الأطعمة يوميًا

مكملات غذائية للوقاية من سرطان الثدي

1- حمض الفوليك

كشف تحليل شمل 23 دراسة ان تناول حمض الفوليك ارتبط بانخفاض خطر الإصابة بسرطان الثدي السلبي لمستقبلات الهرمونات بنسبة 18%.

وتوصلت مراجعة منهجة لـ25 مقالًا لنتائج مماثلة، حيث أظهرت أن تناول مكملات حمض الفوليك يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي لدى السيدات.

قد يهمك: أكتوبر الوردي- 6 عادات خاطئة تهددِك بسرطان الثدي

2- فيتامين د

في تحليل تحلوي لـ68 دراسة عام 2018، وجد الباحثون أن خطر الإصابة بسرطان الثدي ينخفض لدى النساء اللاتي يتناولن مكملات فيتامين د.

وأوضحت مراجعة منهجية لـ25 دراسة أن السيدات اللاتي تم تشخيصهن بسرطان الثدي حديثًا يعانين من انخفاض مستويات فيتامين د بأجسادهن.

3- فيتامين B6

انخفض خطر الإصابة بسرطان الثدي لدى النساء اللاتي يتناولن مكملات فيتامين B6 بعد انقطاع الطمث بنسبة 20%، بحسب تحليل لـ5 دراسات أجريت في الولايات المتحدة الأمريكية.

4- الليكوبين

يمكن للنساء الحد من الإصابة بسرطان الثدي عن طريق تناول مكملات الليكوبين، لأن خصائصها المضادة للأكسدة تعزز دفاعات الجسم ضد الخلايا السرطانية.

شاهد: طبيب يحذر: هؤلاء النساء عرضة لسرطان الثدي "فيديو"

5- الكركمين

عبارة عن مادة مضادة للأكسدة، يتم استخلاصها من الكركم، حققت فعالية كبيرة في الوقاية من سرطان الثدي، عن طريق تثبيط تطور الخلايا السرطانية ومنع تكوين الأوعية الدموية التي تساعد على تغذيتها، نقلًا عن دراسات أجريت على الحيوانات.

6- فيتامين سي

يعتقد أن فيتامين يساعد فقط على تقوية الجهاز المناعي، لكنه يساهم أيضًا في تقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي، بفضل خصائصه المضادة للأكسدة، التي تعمل على تحييد نشاط الشوارد الجرة بالجسم وتقليل تلف الحمض النووي في الأنسجة.

قد يهمك أيضًا: دواء زيلوريك- دواعي الاستعمال والجرعة والآثار الجانبية

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية