أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

وزير الصحة يكشف لغز مرض أسوان الغامض

01:40 م الإثنين 23 سبتمبر 2024
وزير الصحة يكشف لغز مرض أسوان الغامض

خالد عبد الغفار

الكونسلتو

قال الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، أن وزارة الصحة تتخذ كل إجراءات الكشف المعملي والتحاليل عند خروج المياه من محطات المعالجة إلى الشبكات الداخلية، للتأكد من سلامة مياه الشرب.

جاء ذلك في إطار المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الإثنين من أسوان للكشف عن سبب إصابة عدد من المواطنين في أسوان بنزلات معوية حادة.

وأضاف أن بعض الأهالي يقومون بعمل بيارات صرف قريبة من مصادر مياه الشرب، وأخذنا تقريرًا منها لفحصها، لافتًا إلى أن هناك بعض الوصلات العشوائية، وجارٍ العمل لتجديد هذه الشبكات التي من الممكن أن تؤدي للاختلاط بين المياه والصرف الصحي.

واستطرد: هناك إجراءات تقنية ومعقدة للاطمئنان على سلامة مياه الشرب التي تصل لجميع المصريين، بداية من دخول مياه النيل للأراضي المصرية، حتى وصول المياه إلى شبكات التوزيع للمنازل.

وأوضح وزير الصحة أن هناك نظام لحوكمة والكشف على مياه النيل التي تأتي عبر روافدها لمصر، إذ أن وزارة الري والموارد المائية تحصل على عينات من السد والبحيرة بشكل دوري حتى وصولها للأراضي المصرية وتقوم بمعالجات إن حدث شيء.

وأكد على أن هناك منظومة معقدة للاطمئنان على كل نقطة مياه تصل للمصريين، وأن نتائج عينات أكثر من 103 محطات لمياه الشرب في محافظة أسوان؛ أثبتت سلامة المياه وعدم وجود أي تغيير ميكروبيولوجي، وأن ما تم تداوله مؤخرا بأن مستشفيات أسوان تكتظ بالمرضى هو أمر غير صحيح.

قد يهمك: وزير الصحة: 480 حالة إصابة بالنزلات المعوية بأسوان حتى الآن

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية