أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

6 فوائد لتناول الفولية بمناسبة تناول حلاوة المولد‎

12:48 م السبت 14 سبتمبر 2024
6 فوائد لتناول الفولية بمناسبة تناول حلاوة المولد‎

الفولية

كتب - محمد عماد

يُعد تناول حلاوة المولد النبوي الشريف تقليدًا شائعًا في المجتمعات العربية والإسلامية، وتُعتبر "الفولية" واحدة من أشهر وأحب الحلويات المرتبطة بهذه المناسبة، ورغم كونها حلوى تحتوي على نسبة من السكر، إلا أن الفولية تتميز بفوائد صحية بفضل مكوناتها الرئيسية التي تعتمد على الفول السوداني.

وفي التقرير التالي، يستعرض موقع "الكونسلتو" 6 فوائد لتناول الفولية، وفقًا لموقع "Eating Well".

فوائد تناول الفولية

1- غنية بالبروتينات

الفول السوداني هو مصدر غني بالبروتينات النباتية التي تساعد على بناء الأنسجة العضلية وتعزيز الصحة العامة، وبالتالي فإن تناول الفولية يساعد في توفير البروتين الضروري للجسم، خاصةً لمن لا يستهلكون كميات كافية من البروتين الحيواني.

2- مصدر للطاقة

تحتوي الفولية على مزيج من الكربوهيدرات والدهون الصحية، مما يجعلها مصدرًا جيدًا للطاقة، حيث أن تناولها بكمية معتدلة يساعد على تزويد الجسم بالطاقة اللازمة للأنشطة اليومية، خاصةً خلال الأوقات التي يتطلب فيها الجسم دفعة من النشاط.

اقرأ أيضًا: أكثر فعالية من القهوة.. أطعمة مفيدة لمد الجسم بالطاقة اللازمة

3- مليئة بالدهون الصحية

يتميز الفول السوداي باحتوائه على كمية جيدة من الدهون غير المشبعة التي تساهم في خفض مستويات الكوليسترول الضار (LDL) في الجسم، مما يعزز صحة القلب والشرايين، حيث أن هذه الدهون تعتبر جزءًا أساسيًا من أي نظام غذائي متوازن، وبالتالي فإن الفولية توفرها بشكل طبيعي.

4- تعزيز صحة الجهاز العصبي

الفول السوداني غني بفيتامين B3 (النياسين)، وهو فيتامين ضروري لصحة الجهاز العصبي، وبالتالي فإن تناول الفولية بكميات مناسبة يساعد في تحسين وظائف الدماغ ويعزز القدرة على التركيز ويقلل من خطر الإصابة بأمراض عصبية مثل الزهايمر.

5- تحسين الهضم

تحتوي حلوى الفولية على كمية جيدة من الألياف الغذائية التي تساعد في تعزيز عملية الهضم وتحسين حركة الأمعاء، فهذه الألياف تساهم في الوقاية من مشاكل الجهاز الهضمي مثل الإمساك، بالإضافة إلى الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي بشكل عام.

قد يهمك: 5 مواد غذائية طبيعية لتحسين الهضم- موجودة في المطبخ

6- غنية بالمعادن والفيتامينات

يحتوي الفول السوداني على مجموعة من الفيتامينات والمعادن المهمة مثل المغنيسيوم، والبوتاسيوم، والزنك، وفيتامين E، فهذه العناصر الغذائية تلعب دورًا في تقوية الجهاز المناعي والحفاظ على صحة الجلد والعظام.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية