أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 فوائد يقدمها المشي لصحتك- هل يقوي القلب؟

11:49 ص الأربعاء 21 أغسطس 2024
5 فوائد يقدمها المشي لصحتك- هل يقوي القلب؟

المشي

كتب - محمد عماد

المشي من أبسط وأفضل التمارين الرياضية التي يمكن أن يمارسها الجميع بشكل يومي، وله العديد من الفوائد التي تعزز من صحة القلب والعظام.

في التقرير التالي، يستعرض موقع "الكونسلتو" فوائد للمشي لصحة القلب والعظام، وفقًا لموقع "Health line".

فوائد المشي لصحة القلب والعظام

1- تحسين صحة القلب

يساعد المشي بشكل منتظم على تقوية عضلة القلب، ويعمل على تحسين الدورة الدموية، ويساهم في خفض ضغط الدم وتقليل مستويات الكوليسترول الضار في الجسم، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

اقرأ أيضًا: 5 أخطاء تجنبها عند المشي- تفقده فائدته

2- تقوية العظام

يحفز المشي الجسم على بناء العظام والحفاظ على كثافتها، مما يقلل من خطر الإصابة بهشاشة العظام، خاصة مع التقدم في العمر، كما يحافظ المشي على صحة المفاصل أيضًا ويساهم في تقليل احتمالية الإصابة بالتهاباتها.

3- التحكم في الوزن

يساعد المشي في حرق السعرات الحرارية، مما يساعد في الحفاظ على وزن صحي، كما أن التحكم في الوزن يخفف الضغط على القلب والعظام، ويقلل من خطر الإصابة بالأمراض المرتبطة بالسمنة.

4- تحسين المزاج وتقليل التوتر

المشي لا يحسن الصحة البدنية فقط، بل يساعد أيضًا في تحسين الحالة النفسية، حيث أن الحركة تطلق هرمونات السعادة، مثل الإندورفين، مما يقلل من التوتر والقلق، ويعزز من الصحة العقلية بشكل عام.

قد يهمك: اتبعها بعد الظهيرة- 6 عادات لحرق دهون البطن في الصيف

5- زيادة مستويات الطاقة

يعزز المشي اليومي من تدفق الدم في الجسم، مما يزيد من مستويات الطاقة ويحسن من القدرة على التحمل البدني، فهذا يجعلك تشعر بالنشاط والحيوية طوال اليوم.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية