أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

4 أعشاب لعلاج حموضة المعدة

02:01 م الجمعة 12 يوليه 2024
4 أعشاب لعلاج حموضة المعدة

الحموضة

كتبت - هدى عبد الناصر

حموضة المعدة أحد الحالات المرضية الشائعة، وغالبًا ما تكون عرضًا لإصابة في المعدة أو نتيجة تناول أحد الأطعمة الحمضية التي تؤثر سلبًا على المعدة، حيث تتسبب في الشعور بالألم والتهيج وغيرها من الأعراض.

لذلك، يستعرض الكونسلتو في السطور التالية بعض الأعشاب التي تساعد في علاج حموضة المعدة، وفقًا لما ذكره موقع"Health line".

أعشاب لعلاج حموضة المعدة

1- زيت النعناع

عادة ما يستخدم النعناع في تخفيف نزلات البرد، الصداع، عسر الهضم، الغثيان، ومشاكل المعدة، وبالتالي يمكن تناول زيت النعناع للمساهمة في علاج حموضة المعدة، ولكن يجب الحذر جيدا من تناول زيت النعناع مع مضادات الحموضة، لأن ذلك يتسبب في تفاقم الحالة.

اقرأ أيضًا: علاج الحموضة بخل التفاح- هل هذا ممكن؟

2- الزنجبيل

يمكن أن يستخدم الزنجبيل في علاج الغثيان، خاصة المرتبط بالحمل، كما يساهم أيضًا في علاج أمراض الجهاز الهضمي، بما في ذلك حرقة المعدة، وذلك لأنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، مما يقلل التهيج الذي يحدث في المريء، ولكن يجب الحذر من الإفراط في تناوله.

3- الشاي الخالي من الكافيين

يساعد تناول الشاي الخالي من الكافيين في التخلص من حموضة المعدة بشكل فعال، وذلك مع تجنب وضع أي سكريات، حيث يفضل تناوله عند الشعور بالحموضة فقط وعدم الإفراط في تناوله.

قد يهمك: أضرار خطيرة للإفراط في أدوية الحموضة- تعرف عليها

4- البابونج

يعرف البابونج أنه أحد أنواع الأعشاب المهدئة التي تساهم في تخفيف أعراض الحموضة وتقليل فرص الإصابة بها، فإن تناوله يساعد على الشعور بالراحة والنوم بشكل أفضل وعدم الشعور بأي ألم في المعدة.

أعشاب أخرى

تساهم بعض أنواع الأعشاب الأخرى في تهدئة المعدة والحد من الحموضة، مثل الكراوية، عرق السوس، البابايا، وأنواع محددة من الحليب، الكركم، بلسم الليمون، حيث توجد هذه الأعشاب على شكل زيوت، شاي، كبسولات، ولكن من الأفضل استشارة الطبيب المختص قبل تناولها أو الإفراط فيها.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية