أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائد عصير الجوافة- هل يساعد على فقدان الوزن؟

03:22 م السبت 19 أكتوبر 2024
فوائد عصير الجوافة- هل يساعد على فقدان الوزن؟

عصير الجوافة

كتبت - هدى عبد الناصر

الجوافة من أكثر الفواكه الشتوية التي تحتوي على عناصر غذائية متعددة تساعد في حماية الجسم من فرص الإصابة بالأمراض وتزيد من قدرته المناعية ضد أي فيروسات.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي كل أبرز فوائد عصير الجوافة وفقًا لما ذكره موقع "healthline".

فوائد عصير الجوافة

أثبتت نتائج بعض الدراسات أن عصير الجوافة يقدم الكثير من الفوائد الصحية للجسم من بينها:

1- تعزيز صحة الجهاز الهضمي

يتميز عصير الجوافة باحتوائه على كمية جيدة من الألياف الغذائية التي تساعد على تحسين صحة الهضم وتنظيم حركة الأمعاء، وبالتالي تقليل فرص الإصابة بالإمساك أو الإسهال ولكن يجب الحرص على تناوله بكميات مناسبة.

2- دعم صحة القلب

يحتوي عصير الجوافة على الكثير من البوتاسيوم الذي يساعد على تنظيم ضغط الدم، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية القلب والأوعية الدموية وبالتالي تقليل فرص الإصابة بأمراض القلب بما في ذلك السكتات القلبية.

اقرأ أيضًا: الزبدة أم الزيوت النباتية- أيهما أفضل لصحة قلبك؟

3- تقوية جهاز المناعة

يعرف عصير الجوافة بأنه مصدر رائع لفيتامين C الذي يعزز جهاز المناعة ويحمي الجسم من فرص الإصابة بالأمراض، لذلك يجب الحرص على تناوله خاصة للأطفال للحصول على أكبر قدر من الفوائد الصحية بشكل طبيعي.

4- فقدان الوزن

عصير الجوافة من أكثر الأنواع التي تحتوي على كمية كبيرة من الألياف الغذائية التي تزيد من الشعور بالشبع وبالتالي تقليل الرغبة في تناول الطعام، بالإضافة إلى احتوائه على سعرات حرارية منخفضة ومن ثم فقدان الوزن بشكل ملحوظ لكن مع الانتباه على عدم إضافة أي محليات صناعية.

5- تحسين الحالة المزاجية

يتميز عصير الجوافة باحتوائه على مجموعة متنوعة من فيتامينات B مما يجعله رائع لتحسين الحالة المزاجية وتقليل التوتر والقلق بشكل ملحوظ فور تناوله، ولكن يب الحذر من الإفراط في تناوله.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية