أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تناول البصل نيئًا- 6 فوائد يقدمها لصحتك

04:28 م الإثنين 05 أغسطس 2024
تناول البصل نيئًا- 6 فوائد يقدمها لصحتك

البصل

الكونسلتو

يعتبر البصل من الخضراوات المفيدة لصحة الإنسان، لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم للقيام بوظائفه الحيوية.

وينصح خبراء التغذية بتناول البصل نيئًا، لتعدد الفوائد التي يقدمها للصحة العامة، يستعرضها "الكونسلتو" في التقرير التالي، وفقًا لموقع "Times of india".

فوائد تناول البصل النيء

1- تقوية المناعة

يساعد البصل النيء على تقوية الجهاز المناعي، لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي، الذي يعزز من قدرة الجسم على التصدي للبكتيريا والفيروسات.

اقرأ أيضًا: هل البصل مفيد للبرد؟

2- تعزيز صحة الجهاز الهضمي

يتميز البصل النيء بمحتواه العالي من الألياف الغذائية، التي تساهم في تعزيز صحة الجهاز الهضمي، عن طريق تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج.

3- تخفيف الالتهابات التنفسية

يلعب البصل النيء دورًا كبيرًا في تخفيف الالتهابات التنفسية، ويرجع السبب إلى محتواه المرتفع من الكيرسيتين والكبريت، اللذين يتمتعان بخصائص مضادة للأكسدة والالتهاب والميكروبات.

4- تحسين صحة البشرة

للبصل النيء تأثيرات إيجابية على صحة البشرة، لأن مركب الكبريت المتوفر به يعزز إنتاج الكولاجين، بالإضافة إلى قدرته على زيادة مرونة الجلد ومكافحة علامات الشيخوخة.

ويساهم الاستخدام الموضعي لعصير البصل النيء في تهدئة حروق الشمس ولدغات الحشرات، بفضل خصائصه المضادة للالتهابات.

قد يهمك: احذر الإفراط في البصل النيء- قد يصيبك بهذه الأضرار

5- الحفاظ على ترطيب الجسم

يمثل الماء نسبة كبيرة من إجمالي القيمة الغذائية للبصل النيء، لذلك فهو من الخضراوات الفعالة في الحفاظ على ترطيب الجسم وضبط مستويات الإلكتروليت والحد من الإصابة بالجفاف.

6- ضبط سكر الدم

رغم المذاق الحلو للبصل النيء، يتسم بمؤشره الجلايسيمي المنخفض، كما يحتوي على مركبات، تساعد على تنظشيم مستويات سكر الدم، وهذا ما ما يجعله مناسبًا لمرضى السكري.

قد يهمك أيضًا: رغم فوائده- 6 فئات ممنوعة من تناول البصل

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية