أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل البصل يرفع الضغط؟

09:58 م الإثنين 26 أغسطس 2024
هل البصل يرفع الضغط؟

البصل

كتب - صابر نجاح:

يتساءل بعض المصابين بارتفاع ضغط الدم عن إمكانية إدراج البصل في النظام الغذائي اليومي، خوفًا من أن يكون له تأثيرات سلبية على صحتهم.

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو تأثير البصل على مرضى الضغط المرتفع، وفقًا لمواقع "Healthline" وNDTV" و"Cleveland Clinic".

اقرأ أيضًا: ماذا يحدث لجسمك عند تناول البصل يوميًا؟

هل البصل مضر لمرضى الضغط المرتفع؟

يصبح مرضى الضغط المرتفع أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية عند تناول البصل بشكل منتظم، ويرجع السبب إلى محتواه العالي من:

- معدن البوتاسيوم: يساهم في تنشيط الدورة الدموية وخفض الضغط المرتفع وتنظيم ضربات القلب والحفاظ على توازن السوائل بالجسم وتقليل نسبة الصوديوم بالدم.

- الكيرسيتين: مركب مضاد للأكسدة، يتميز بخصائصه المكافحة للالتهابات، بالإضافة إلى قدرته على تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية عن طريق خفض ضغط الدم المرتفع.

قد يهمك: رغم فوائده- 6 أمراض قد تمنعك من تناول البصل

وفي العديد من الدراسات، وجد الباحثون أن تناول المزيد من البصل في النظام الغذائي اليومي يساهم في تحسين صحة القلب، من خلال ضبط ضغط الدم.

ويحتوي البصل أيضًا على ألياف غذائية تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، بفضل قدرتها على خفض الكوليسترول الضار والدهون الثللاثية بالدم.

وتساعد مركبات الفلافونويد المتوفرة في البصل على حماية الشرايين والأوعية الدموية من الانسداد، نظرًا لدورها الفعال في منع تكوين الجلطات بداخلها.

ولتحقيق أقصى استفادة ممكنة للبصل، من الأفضل لمرضى الضغط المرتفع تناوله نيئًا بمفرده أو إضافته إلى السلطة. ولكن إذا كانت رائحته النفاذة تشعرك بالانزعاج، لا مانع من طهيه مع الحساء.

قد يهمك أيضًا: أحدهم لا يستخدم في الطهي.. 5 أنواع قد لا تعرفها للبصل

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية