أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

خبير تغذية يحذر: الموز على الريق يزيد الوزن في هذه الحالة

07:07 م الإثنين 12 أغسطس 2024
خبير تغذية يحذر: الموز على الريق يزيد الوزن في هذه الحالة

الموز

كتب - صابر نجاح:

رغم القيمة الغذائية العالية التي يتميز بها الموز، يحرص بعض الأشخاص على عدم تناوله على الريق، لاعتقادهم أن استهلاكه صباحًا يؤدي إلى زيادة الوزن، فما صحة ذلك؟

اقرأ أيضًا: أفضل موز للرجيم- الأخضر أم الأصفر أم البني؟

هل أكل الموز على الريق يزيد الوزن؟

في هذا الصدد، قال الدكتور بهاء ناجي، استشاري التغذية العلاجية، إن الموز ليس ممنوعًا على الريق أثناء الرجيم، ولكن يراعى تناوله باعتدال.

وأضاف ناجي أن تناول الموز على الريق قد يساعد على تقليل الشعور بالجوع على مدار اليوم، لاحتوائه على نسبة جيدة من الألياف الغذائية، التي تساهم في إبقاء المعدة ممتلئة.

قد يهمك: هل تناول الموز بعد الأكل مباشرة يزيد الوزن؟

وأوضح استشاري التغذية العلاجية أن السعرات الحرارية في الموز غير مرتفعة، مشيرًا إلى أن الجسم يستهلك عند تناول 100 جرام منه 89 سعرة حراري، بحسب وزارة الزراعة الأمريكية.

وأكد أن تناول الموز على الريق يساعد على الشعور بالحيوية والنشاط، لاحتوائه على سكريات طبيعية، تمد الجسم بالطاقة اللازمة لأداء الأنشطة اليومية.

قد يهمك أيضًا: لمحبي الموز- 4 أسباب تمنعك من تناوله ليلًا

وشدد ناجي على ضرورة الاكتفاء بتناول ثمرة واحدة من الموز فقط على الريق، لأن الإفراط فيه قد يؤدي إلى استهلاك الكثير من السعرات الحرارية، مما يؤدي إلى زيادة الوزن.

واختتم حديثه بالإشارة إلى أن الإفراط في تناول الموز على الريق لا يزيد الوزن فقط، بل يسبب أيضًا ارتفاع سكر الدم والمعاناة من بعض الاضطرابات الهضمية، مثل الإمساك وانتفاخ البطن.

اقرأ أيضًا: احذر- 7 أطعمة لا تتناولها مع الموز

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية