أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

خبير تغذية ينصح بتناول هذا المشروب على الريق: ينقص الوزن

08:27 م الأربعاء 31 يوليه 2024
خبير تغذية ينصح بتناول هذا المشروب على الريق: ينقص الوزن

صورة تعبيرية

الكونسلتو

هناك مشروب إذا حرق الإنسان على احتسائه قبل تناول وجبة الإفطار، سيتمكن من فقدان الوزن، حسبما ذكر الدكتور كريم جمال، أخصائي التغذية العلاجية.

اقرأ أيضًا: ترغب في فقدان الوزن؟.. تناول هذه المشروبات صباحًا

وقال كريم إن المشروب الذي يقصده هو "القرفة"، مشيرًا إلى أنها فعالة في إنقاص الوزن، بشرط تناولها ضمن نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية، مع المواظبة على ممارسة التمارين الرياضية.

وأضاف أخصائي التغذية العلاجية أن شرب القرفة على الريق يقلل السعرات الحرارية المستهلكة على مدار اليوم، مشيرًا إلى أنها من المشروبات التي تساعد على الشعور بالشبع لساعات طويلة.

قد يهمك: تستحق التجربة- 7 وصفات بالقرفة لفقدان الوزن

وأكد أن القرفة تلعب دورًا كبيرًا في تحفيز الجسم على حرق الدهون المتراكمة به، بفضل قدرتها الكبيرة على تعزيز عملية التمثيل الغذائي.

وأوضح جمال أن القرفة تكتسب قدرتها على حرق الدهون من محتواها العالي من مضادات الأكسدة، التي تساعد أيضًا على تقوية الجهاز المناعي وخفض الكوليسترول الضار بالدم.

قد يهمك أيضًا: تناولها على الريق.. 6 مشروبات صحية لحرق الدهون (صور)

وكشف أن هناك اعتقادًا شائعًا يفيد بأن شرب القرفة بعد تناول الطعام مباشرة يساهم في حرق دهون الجسم، مؤكدًا أن هذه المعلومة عار من الصحة.

واختتم حديثه بالإشارة إلى أن شرب القرفة يساعد على التخلص من رائحة الفم الكريهة، عن طريق القضاء على البكتيريا الفموية، كما تساهم في تخفيف تقلصات البطن والرحم عند النساء خلال فترة الدورة الشهرية.

اقرأ أيضًا: القرفة على الريق- خبيرة تغذية تحذر من شربها في هذه الحالة

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية