أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

طبيبة تحذر النساء: هذه العادات تضعف رغبتِك الجنسية

09:31 م الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
طبيبة تحذر النساء: هذه العادات تضعف رغبتِك الجنسية

صورة تعبيرية

انخفاض الرغبة الجنسية لدى النساء قد يكون ناتجًا عن ارتكابهن بعض العادات الخاطئة، حسبما ذكرت الدكتورة داريا كازاكوفا، أخصائية أمراض النساء والتوليد.

اقرأ أيضًا: انخفاض الرغبة الجنسية عند النساء.. إليك الأسباب والعلاج

وأوضحت داريا أن انخفاض الرغبة الجنسية أكثر شيوعًا بين النساء اللاتي يتبعن نظامًا غذائيًا يحتوي على الكثير من الأطعمة الدهنية، لأنها تسبب زيادة الوزن وتزيد من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة التي تؤثر سلبًا على الدافع الجنسي.

وأوصت أخصائية أمراض النساء والتوليد السيدات بتناول المزيد من الفواكه والخضراوات والمكسرات والبذور واللحوم الخالية من الدهون والأسماك، مع ضرورة شرب كمية كافية من الماء، للحفاظ على ترطيب الجسم.

قد يهمك: للنساء- 7 مكملات غذائية لعلاج ضعف الرغبة الجنسية

وأضافت أن قلة الحركة من العادات الخاطئة التي تضعف الرغبة الجنسية، مناشدةً النساء بممارسة التمارين الرياضية بانتظام لمدة 30 دقيقة على الأقل في اليوم.

وأشارت إلى أن الضغط العصبي من أسباب ضعف الرغبة الجنسية عند النساء، لأن الدافع الجنسي يتأثر بالحالة المزاجية، موضحةً أن تقنيات التأمل والاسترخاء، مثل اليوجا والتنفس العميق، قد تساعد على تخفيف الإجهاد النفسي.

وشددت على ضرورة الحصول على قسط كافٍ من النوم والابتعاد عن المشروبات الغنية بالكافيين والكحوليات ليلًا، لأن النساء اللاتي ينمن ساعات أقل يزداد لديهن خطر الإصابة بضعف الرغبة الجنسية.

قد يهمك أيضًا: دواء زيلوريك- دواعي الاستعمال والجرعة والآثار الجانبية

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية