أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للنساء- 7 مكملات غذائية لعلاج ضعف الرغبة الجنسية

05:32 م الثلاثاء 17 سبتمبر 2024
للنساء- 7 مكملات غذائية لعلاج ضعف الرغبة الجنسية

المكملات الغذائية للنساء

الكونسلتو

يمكن للنساء علاج ضعف الرغبة الجنسية عن طريق تناول المكملات الغذائية التي تساعد على زيادة الدافع الجنسي، ولكن يراعى استشارة الطبيب قبل الحصول عليها.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، أفضل المكملات الغذائية لعلاج انخفاض الرغبة الجنسية عند النساء، وفقًا لموقع "MedicineNet".

اقرأ أيضًا: انخفاض الرغبة الجنسية عند النساء.. إليك الأسباب والعلاج

مكملات غذائية لعلاج انخفاض الرغبة الجنسية عند النساء

1- فيتامين هـ

إذا كان انخفاض الرغبة الجنسية عند النساء بسبب اضطراب مستويات الهرمونات بالجسم، يُنصح بتناول مكملات فيتامين هـ، لأنها تساهم في الحفاظ على التوازن الهرموني، بالإضافة إلى قدرتها على تحسين تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى المهبل.

2- الماغنسيوم

انخفاض الرغبة الجنسية الناتج عن القلق والتوتر يمكن للنساء التغلب عليه بتناول مكملات الماغنسيوم، لأنها تحفز المخ على إنتاج هرموني الدوبامين والأدرينالين، مما يساعد على الشعور بالاسترخاء وتحسين المزاج، ومن ثم زيادة الدافع الجنسي.

قد يهمك: أطعمة ومشروبات لزيادة الرغبة الجنسية عند النساء

3- فيتامين B3

يساعد فيتامين B3 على علاج ضعف الرغبة الجنسية عند النساء بكفاءة عالية، لأنه يحسن تدفق الدم المؤكسج إلى الأعضاء التناسلية الأنثوية.

4- الزنك

يساهم معدن الزنك في علاج ضعف الرغبة الجنسية عند النساء الناتج عن الاضطرابات الهرمونية، لأنه يحافظ على توازن مستويات الإستروجين والبروجسترون.

5- فيتامين د

تصبح مكملات فيتامين د خيارًا فعالًا لعلاج ضعف الرغبة الجنسية عند النساء، إذا كان انخفاض الدافع الجنسي ناجمًا عن نقص مستوياته بالجسم.

ويسبب نقص فيتامين د انخفاض الدافع الجنسي للنساء، نتيجة لتراجع مستويات الهرمون الأنثوي "الإستروجين" بالجسم.

قد يهمك أيضًا: متى ترتفع الشهوة الجنسية عند النساء؟

6- الحديد

يعد الحديد من العناصر الغذائية التي يؤدي انخفاضها بالجسم إلى ضعف الرغبة الجنسية لدى النساء، نظرًا لنقص كريات الدم الحمراء، مما يؤدي إلى عدم حصول الأعضاء التناسلية الأنثوية على ما يكفي من التروية الدموية.

7- أوميجا 3

تلعب كبسولات أوميجا 3 دورًا كبيرًا في علاج ضعف الرغبة الجنسية الناتج عن القلق، لأنها تساعد على زيادة مستويات الدوبامين بالجسم، مما يزيد من الدافع الجنسي.

اقرأ أيضًا: دواء ألوبيورينول- دواعي الاستعمال والجرعة والآثار الجانبية

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية