أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

احذري- نقص هذه العناصر بجسمك يضعف رغبتِك الجنسية

04:48 م الخميس 01 أغسطس 2024
احذري- نقص هذه العناصر بجسمك يضعف رغبتِك الجنسية

صورة تعبيرية

الكونسلتو

تحتاج النساء إلى اتباع نظام غذائي غني بالأطعمة والمشروبات الصحية، لأن انخفاض بعض الفيتامينات والمعادن بأجسادهن يؤدي إلى ضعف الرغبة الجنسية.

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" علاقة نقص الفيتامينات والمعادن بانخفاض الرغبة الجنسية عند النساء، وفقًا للجمعية الدولية للطب الجنسي ISSM وأكاديمية أكسفورد وموقعي "MedicineNet" و"Hims".

اقرأ أيضًا: للنساء- إليكِ أفضل الأدوية لزيادة الرغبة الجنسية

فيتامينات ومعادن يؤدي نقصها عند النساء إلى ضعف الرغبة الجنسية

1- فيتامين د

تواجه النساء اللاتي يعانين من نقص فيتامين د بالجسم صعوبة كبيرة في ممارسة العلاقة الحميمة، ويرجع السبب إلى انخفاض مستويات هرمون الإستروجين، مما يؤدي إلى ضعف الرغبة الجنسية.

قد يهمك: للسيدات.. 5 علامات تكشف إصابتكِ بالضعف الجنسي

2- فيتامين B12

تتأثر الرغبة الجنسية عند النساء بصحتهن النفسية، لذلك ينخفض الدافع الجنسي لدى المرأة، إذا تسبب نقص فيتامين B12 في إصابتها بالاكتئاب.

قد يهمك أيضًا: لزيادة الرغبة الجنسية- ماذا تأكل النساء قبل الجماع؟

3- معدن الزنك

تنخفض الرغبة الجنسية عند النساء، عندما تقل مستويات معدن الزنك بأجسادهن، لأن نقصه عن المعدل الطبيعي يؤدي إلى عدم حصول الأعضاء التناسلية الأنثوية على ما يكفي من التروية الدموية.

اقرأ أيضًا: أوقات تزداد فيها الرغبة الجنسية عند النساء

4- معدن الحديد

يسبب نقص معدن الحديد بالجسم تغيرات هرمونية لدى النساء، مثل ارتفاع مستويات البرولاكتين، وهو هرمون مرتبط بضعف الرغبة الجنسية.

ويؤدي نقص الحديد أيضًا إلى تقليل إنتاج هرمون الغدة الدرقية المخفز للغدة النخامية، مما يزيد من خطر الإصابة بالضعف الجنسي عند النساء.

قد يهمك: أفضل مكمل غذائي للنساء- 7 أنواع لزيادة الرغبة الجنسية

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية