أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

كم مرة تمارس العلاقة الحميمة للوقاية من سرطان البروستاتا؟

08:53 م الثلاثاء 13 أغسطس 2024
كم مرة تمارس العلاقة الحميمة للوقاية من سرطان البروستاتا؟

سرطان البروستاتا

يمكن للرجال تقليل خطر الإصابة بسرطان البروستاتا، عن طريق ممارسة العلاقة الحميمة بمعدل معين شهريًا، بحسب مراجعة حديثة شملت 11 دراسة أجريت بين عامي 1990 و2023.

وشارك بهذه الدراسات نحو 150 ألف رجل تتراوح أعمارهم بين 20 و80 عامًا، وفقًا لموقع "روسيا اليوم" نقلًا عن صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وخلصت المراجعة المنشورة في مجلة "Clinical Genitourinary Cancer" إلى أن خطر الإصابة بسرطان البروستاتا ينخفض لدى الرجال كلما زادوا من عدد ممارسة العلاقة الحميمة.

اقرأ أيضًا: فوائد الجماع للرجل- 5 أمراض تحميك العلاقة الحميمة منها

وأظهرت دراسة أجرتها كلية طب جامعة هارفارد -أحد أبرز الدراسات في المراجعة- أن الرجال الذي يمارسون العلاقة الحميمة 21 مرة على مدار الشهر ينخفض لديهم خطر الإصابة بسرطان البروستاتا بنسبة 30%.

وفي أحدث دراسة شملتها المراجعة وتم نشرها بمجلة "The World Journal of Men's Health"، وجد الباحثون أن الرجال الذين يمارسون العلاقة الحميمة 4 مرات كحد أدنى في الشهر لديهم خطر أقل للإصابة بسرطان البروستاتا.

قد يهمك: أضرار عدم ممارسة العلاقة الزوجية للرجل- ماذا يحدث له؟

ويرجع سبب الحماية التي يتمتع بها هؤلاء الرجال إلى القذف المتكرر، حيث تحفز عملية إطلاق السائل المنوي أثناء الجماع التغيرات في أنسجة البروستاتا المسئولة عن تجديد خلاياها بشكل أسرع، كما تزيد من مركب يقتل الخلايا السرطانية التي تنمو بها، نقلًا عن دراسة أجرتها جامعة بوسطن عام 2016.

ويُعتقد الخبراء أن زيادة تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى البروستاتا أثناء العلاقة الحميمة تساعد على طرد المواد المسرطنة من السائل المنوي.

والجدير بالذكر أن الرجل يصبح أكثر عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا بعد تجاوزه عمر 65 عامًا.

قد يهمك أيضًا: كيف تؤثر العادة السرية على البروستاتا؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية