أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للرجال- 9 أدوية قد تسبب سرعة القذف

05:39 م الخميس 18 أبريل 2024
للرجال- 9 أدوية قد تسبب سرعة القذف

أقراص دوائية

الكونسلتو

يجب على الرجال الاستفسار من الطبيب عن الآثار الجانبية للأدوية أو الاطلاع عليها من النشرة الدوائية، لأن بعض العقاقير قد تعرضهم للإصابة بسرعة القذف.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، الأدوية التي تسبب سرعة القذف للرجال، وفقًا لموقع "GoodRx Health".

اقرأ أيضًا: إليك كل ما تريد معرفته عن سرعة القذف

أدوية تسبب سرعة القذف

1- مضادات الاكتئاب

قد يواجه الرجال الذين يتناولون مضادات الاكتئاب التي تنتمي لعائلة مثبطات إعادة امتصاص السيروتونين الانتقائية صعوبة في ممارسة العلاقة الحميمة، لأنها تسبب ضعف الانتصاب وسرعة القذف

2- أدوية قصور القلب

أبلغ 10% من الرجال المصابين بقصور عضلة القلب أن الأدوية التي يحصلون عليها تسبب لهم مشكلات جنسية، مثل سرعة القذف وضعف الانتصاب.

3- أدوية ارتفاع ضغط الدم

قد تؤثر بعض الأدوية المستخدمة لعلاج ارتفاع ضغط الدم سلبًا على الصحة الجنسية عند الرجال، حيث تجعلهم يعانون من ضعف الانتصاب أو سرعة القذف.

قد يهمك: للرجال- 6 أدوية تسبب ضعف الانتصاب

4- مضادات الهيستامين

رغم فعالية مضادات الهيستامين في السيطرة على أعراض الحساسية، قد تسبب لبعض الرجال عدد من المشكلات الجنسية، مثل انخفاض الدافع الجنسي وسرعة القذف وضعف الانتصاب.

5- مضادات الذهان

تشهد مستويات المواد الكيميائية في الجسم، مثل الدوبامين والبرولاكتين، تغيرات ملحوظة بعد تناول مضادات الذهان التي تستخدم لعلاج حالات الصحة العقلية، مثل الفصام واضطراب ثنائي القطب، مما يؤثر سلبًا على صحة الجنسية.

6- الأدوية الأفيونية

لا شك أن الأدوية الأفيونية تساعد على تخفيف الآلام المزمنة، لكنها تقلل الرغبة الجنسية وتضعف الانتصاب وتجعل الرجال أقل قدرة على التحكم في عملية القذف.

قد يهمك أيضًا: علاج سرعة القذف بالأعشاب- هل هذا ممكن؟

7- أدوية القلق

علاج اضطراب القلق أمر ضروري لممارسة العلاقة الحميمة بشكل طبيعي، ولكن بعض الأدوية التي يصفها الطبيب النفسي قد تسبب ضعف الانتصاب وسرعة القذف وانخفاض الرغبة الجنسية للرجال.

8- الستاتينات

ينبغي على مرضى الكوليسترول من الرجال توخي الحذر عند تناول الستاتينات، لأنها قد تسبب مشكلات الجنسية، نتيجة لانخفاض هرمون الذكورة "التستوستيرون" بالجسم بعد فترة من الحصول عليها.

9- أدوية الصرع

لا يستطيع الرجال ممارسة العلاقة الحميمة بصورة طبيعية عند تناول أدوية الصرع، لأنها تؤدي إلى اضطراب الهرمونات الجنسية بالجسم، مما يسبب سرعة القذف وضعف الانتصاب وانخفاض الدافع والأداء الجنسي.

اقرأ أيضًا: للرجال- 3 فواكه لعلاج سرعة القذف

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية