أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الجماع في رمضان- ماذا يحدث للرجل عند ممارسته بعد الأكل؟

04:52 م الأحد 17 مارس 2024
الجماع في رمضان- ماذا يحدث للرجل عند ممارسته بعد الأكل؟

صورة تعبيرية

الكونسلتو

يعتاد بعض الرجال على ممارسة العلاقة الحميمة بعد الأكل في شهر رمضان المبارك، دون الانتباه أن الجماع عقب تناول الوجبات له تأثيرات سلبية على صحتهم.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، أضرار ممارسة العلاقة الحميمة بعد الأكل في رمضان للرجال، وفقًا لموقع "Times of India".

اقرأ أيضًا: تعزز الصحة الجنسية- 4 أطعمة احرص على تناولها في رمضان

أضرار ممارسة العلاقة الحميمة بعد الأكل في رمضان للرجال

1- ضعف الانتصاب

تقل التروية الدموية الواصلة للعضو الذكري بعد تناول الطعام، لأن المخ يحفز القلب على ضخ كمية كبيرة من الدم المحمل بالأكسجين إلى المعدة والأمعاء، لإتمام عملية الهضم.

لذلك يعاني معظم الرجال من ضعف انتصاب العضو الذكري عند ممارسة العلاقة الحميمة بعد تناول الطعام مباشرة.

قد يهمك: للرجال- 5 مكسرات لتحسين الانتصاب في رمضان

2- سرعة القذف

يواجه الرجال صعوبة كبيرة في التحكم بعملية إطلاق السائل المنوي عند ممارسة العلاقة الحميمة بعد الأكل مباشرة، لأن نقص تدفق الدم المؤكسج إلى العضو الذكري لا يسبب فقط ضعف الانتصاب، بل يؤدي أيضًا إلى المعاناة من سرعة القذف.

قد يهمك أيضًا: للرجال- 4 فواكه مجففة لتحسين الصحة الجنسية

3- الاضطرابات الهضمية

عند ممارسة العلاقة الحميمة بعد تناول الطعام مباشرة، سيضطر القلب إلى ضخ كمية إضافية من الدم المؤكسج إلى العضو الذكري، مما يؤدي إلى نقص التروية الدموية الواصلة للمعدة والأمعاء.

وعدم استقبال الجهاز الهضمي لما يكفي من الدم لإتمام عملية الهضم قد يتسبب في الإصابة بالإمساك وانتفاخ البطن والغازات وتقلصات المعدة.

شاهد: كيف تحافظ على معدتك في رمضان؟ "فيديوجرافيك"


والجدير بالذكر أن المشكلات الجنسية الناجمة عن ممارسة العلاقة الحميمة بعد الأكل في رمضان تكون أكثر حدة، إذا كان الطعام شديد الدسامة، لأن الدهون تستغرق وقتًا طويلًا في عملية الهضم.


أفضل وقت للجماع في رمضان

ينُصح بممارسة العلاقة الحميمة في رمضان بعد مرور 4 ساعات على الأقل من تناول وجبة الإفطار بحيث تكون قد انتهت المعدة من عملية الهضم، ويصبح الجسم مستعدًا للجماع.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية