أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تعاني من الحموضة؟- 5 مشروبات ابتعد عنها

07:36 م الأحد 29 سبتمبر 2024
تعاني من الحموضة؟- 5 مشروبات ابتعد عنها

صورة تعبيرية

كتب - صابر نجاح:

الحموضة من المشكلات المزعجة للإنسان، تصبح أكثر سوءًا عند تناول بعض المشروبات، لأنها تزيد حمض المعدة وتشجعه على الارتداد إلى المريء.

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" المشروبات التي تزيد الحموضة، وفقًا لموقع "Healthline" و"Health".

اقرأ أيضًا: نظام غذائي لعلاج الحموضة- أطعمة ممنوعة

مشروبات تزيد الحموضة

1- عصائر الحمضيات

لا خلاف على القيمة الغذائية العالية لعصائر الفواكه الحمضية، ولكن يجب الابتعاد عنها عند الشعور بالحموضة، لاحتوائها على نسبة من الأحماض، التي تتسبب في ارتخاء عضلة المريء، مما يؤدي إلى ارتداد المزيد من حمض المعدة، ومن ثم تفاقم الحموضة.

قد يهمك: 4 مشروبات قد تساعد في علاج الحموضة

2- القهوة

من الأفضل عدم تناول القهوة عند المعاناة من الحموضة، لأن الكافيين المتوفر بها يتسبب في زيادة حمض المعدة، ومع ارتداده إلى المريء، يزداد الشعور بحرقان الصدر.

3- المشروبات الغازية

تحتوي المشروبات الغازية على غاز ثاني أكسيد الكربون، الذي يتسبب في انتفاخ البطن، مما يزيد الضغط على عضلة المريء، مما يؤدي إلى الشعور بالحموضة.

قد يهمك أيضًا: 4 أعشاب لعلاج حموضة المعدة

4- عصير الطماطم

لا شك أن عصير الطماطم مصدر غني بالفيتامينات والمعادن ومصادات الأكسدة، لكنه يحتوي على نسبة عالية من حمض الستريك، الذي يتسبب في زيادة الشعور بالحموضة.

5- المشروبات الكحولية

الجفاف الذي تسببه المشروبات الكحولية للجسم نتيجة لخصائصها المدرة للبول قد يؤدي إلى تفاقم الحموضة، بالإضافة إلى أنها تزيد من خطر الإصابة بارتجاع المريء، لأن الكحوليات تؤثر سلبًا على العضلة العاصرة السفلية للمعدة.

اقرأ أيضًا: دواء إيزوميبرازول- دواعي الاستعمال والجرعة والآثار الجانبية

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية