أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

طبيب يحذر: الشعور بالصداع في هذا المكان بالرأس ناتج عن قلة شرب الماء

07:20 م الثلاثاء 27 أغسطس 2024
طبيب يحذر: الشعور بالصداع في هذا المكان بالرأس ناتج عن قلة شرب الماء

صورة تعبيرية

كتب - محمد أمين:

يجب تناول كمية وفيرة من الماء يوميًا، لأن قلة شربه تهدد الإنسان بنوعS مزعج من الصداع، حسبما ذكر الدكتور شريف حتة، استشاري الصحة العامة والطب الوقائي.

اقرأ أيضًا: أنواع كثيرة للصداع.. تعرف على أخطرها

وأضاف حتة أن الأشخاص الذين لا يهتمون بشرب ما يكفي من الماء على مدار اليوم يزداد لديهم خطر الإصابة بنوع من الصداع يعرف باسم "صداع الجفاف".

قد يهمك: لماذا تسبب قلة شرب الماء الصداع؟

وأوضح اسنشاري الصحة العامة أن صداع الجفاف يحدث في الجبهة، تحديدًا فوق العينين، وتتراوح حدته بين خفيف ومتوسط، ويصاحبه الشعور بالتعب وقلة التركيز.

قد يهمك أيضًا: هل تشرب ما يكفي من الماء يوميًا؟.. 7 علامات تكشف لك ذلك

وأكد أن علاج صداع الجفاف لا يستدعي تناول المسكنات، لأن ألم الرأس الناتج عن نقص السوائل بالجسم سرعان ما يختفي أثره فور شرب الماء، مشيرًا إلى أن الكمية التي يحتاجها الجسم يوميًا تبلغ حوالي 3 لترات.

اقرأ أيضًا: لا تفعلها- 5 عادات غذائية تسبب الصداع

وحذر حتة من تناول هذه الكمية من المياه دفعة واحدة، بل يراعى توزيعها على مدار اليوم، لضمان الاستفادة منها وتجنب مخاطر الإفراط فيها.

للاطلاع على مخاطر شرب الماء بكثرة، اضغط هنا.

قد يهمك: تهدد صحتك- 4 أخطاء تجنبها عند شرب الماء

وأوصى بإدراج الأطعمة الغنية بالماء في النظام الغذائي اليومي، مثل الفواكه والخضراوات، مع ضرورة تجنب الأكلات الغنية بالأملاح، مثل المخللات، للحفاظ على ترطيب الجسم وتجنب الإصابة بالجفاف.

قد يهمك أيضًا: 6 علامات تدل على الإصابة بالجفاف.. إليك طرق الوقاية منه

واختتم استشاري الطب الوقائي حديثه بالتشديد على ضرورة الذهاب للطبيب، إذا كان الصداع يحدث بشكل متكرر، لإجراء الأشعة المقطعية على الدماغ، موضحًا أن ألم الرأس المستمر قد يكون علامة تحذيرية على الإصابة بأورام المخ.

اقرأ أيضًا: متى يكشف الصداع عن الإصابة بسرطان المخ؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية