أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل الاملاح تسبب تورم في القدمين؟

08:46 م السبت 24 أغسطس 2024
هل الاملاح تسبب تورم في القدمين؟

تورم القدمين

كتب- محمد أمين

ارتفاع نسب الأملاح في الجسم، يسفر عنه العديد من الأضرار الصحية، فارتفاعه يؤثر على الكلى ووظائفها، وكذا قد يسبب تورمًا في القدمين.

ويستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، إجابة حول هل الأملاح تسبب تورم في القدمين؟

اقرأ أيضًا: تعاني من تورم القدمين؟- 5 فحوصات يجب الخضوع لها

الأملاح وتورم القدمين

وفي شأن هذا الصدد، قال الدكتور شريف حتة، استشاري الصحة العامة والطب الوقائية، إن زيادة نسبة الأملاح في الجسم بالفعل تسبب في تورم القدمين.

وأضاف حتة، أن ارتفاع نسب الأملاح تسبب تورم في القدمين خصوصا لو كان الشخص يعاني من مرض الضغط المرتفع، ويعاني من عدم انضباط في وظائف الكلى.

قد يهمك: حسام موافي يحذر: تورم القدمين قد يدل على وجود مشكلة في القلب

وأكد استشاري الصحة العامة والطب الوقائي، أن الشخص الذي يعاني من تورم في القدمين، نتيجة ارتفاع نسب الأملاح في الجسم، عليه زيارة الطبيب لوصف علاج يقلل من التورم، مع حرص المريض على تناول كميات وفيرة من المياه لنزول كيمات الأملاح الزائدة من جسمه، عن طريق التعرق وعن طريق التبول.

الامتناع عن المانجو والطماطم

وشدد الدكتور شريف، على المرضى الذين يعانون من تورم في القدمين بسبب الأملاح، أن يمتنعوا عن تناول المانجو والطماطم، ومتابعة نسب ضغط الدم من وقت لآخر، وكذا نسب الكيلاتنين واليوريك أسيد، والأوكسلات التي تحافظ على نسب الأملاح في الجسم.

وكشف استشاري الصحة العامة والطب الوقائي، على طرق لتخفيف وطأة تورم القدمين نتيجة ارتفاع نسب الأملاح في الجسم، وهي ارتداء الأحذية الطبية عند التورم، أو رفع القدم لأعلى، عند تورمها، وكذا اجراء تمارين المساج لتخفيف التورم.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية