أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل السمنة تسبب السرطان؟

09:06 م السبت 20 يوليه 2024
هل السمنة تسبب السرطان؟

السمنة

كتب- محمد أمين

السمنة من المشكلات الصحية الكبيرة التي تسبب تداعيات خطيرة، حين التغافل عنها وعن الحد منها، واتباع الأنظمة الغذائية والرياضية التي تساهم في خسارتها.

ويستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، إجابة حول هل السمنة تسبب السرطان؟

اقرأ أيضًا: هل يساعد النظام الغذائي في السيطرة على السرطان؟

السمنة والإصابة بالسرطان

وفي شأن هذا الصدد، قالت الدكتورة هبة الظواهري، أستاذ علاج الأورام بالمعهد القومي للأروام، إن السمنة من المشاكل الصحية الخطيرة، لافتة أن الزيادة في الوزن من الأسباب الرئيسية في الإصابة بالسرطانات، وخصوصا الثدي والرحم والقولون.

وأكدت أستاذ علاج الأورام، أنه حين المقدرة في محاربة السمنة وزيادة الوزن، يبدأ تقليل فرص الإصابة بالسرطانات.

قد يهمك: دراسة: الأسبرين يقي من مخاطر الإصابة بالسرطان

وشددت الدكتورة هبة الظواهري، على ضرورة الاهتمام بالأكل الصحي، مثل الخضار والفواكه، فاتباع هذه الأطعمة في النظام الغذئي يقلل من نسب الإصابة بالسرطانات.

ونصحت أيضًا بضرورة الابتعاد عن الوجبات اسلريعة واللحوم والمصنعة، والأكلات الغنية بالمواد الحافظة، وكذا التديخن، لأن كل هذا يزيد من تداعيات الإصابة بالسرطان.

وقالت إ‘ن الاهتمام بالنشاط البدني وممارسة الرياضية بشكل عام، ولو حتى المشي لمدة ساعة يوميا، يقلل من فرص الإصابة بالسرطان، موضحة أن الرياضة ليست ترف بل جزء أساسي للحفاظ على الصحة العامة.

طرق العلاج من السرطان

وأوضحت أن أساليب العلاج من السرطان، تتمثل في العلاج المناعي، والهرموني والموجة وأخيرا الكميائي، وكل حالة على حسب اصابتها، لافتة أن أولى محطات العلاج من السرطان، هو الاكتشاف المبكر.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية