أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تعاني من الحزام الناري؟- تجنب هذه الأطعمة والمشروبات

09:50 م الأربعاء 17 يوليه 2024
تعاني من الحزام الناري؟- تجنب هذه الأطعمة والمشروبات

الحزام الناري

كتب - صابر نجاح:

يجب على مريض الحزام الناري اتباع نظام غذائي صحي، لأن التغذية الجيدة تلعب دورًا كبيرًا في تسريع وتيرة الشفاء، بشرط الابتعاد عن بعض الأطعمة والمشروبات.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، الأطعمة والمشروبات الممنوعة لمرضى الحزام الناري، وفقًا لموقع "Medical News Today".

اقرأ أيضًا: أعراض ومسببات الحزام الناري

أطعمة ومشروبات ممنوعة لمرضى الحزام الناري

1- الأطعمة الحارة

تؤدي الأطعمة الحارة في زيادة حساسية والتهاب الجلد عند مرضى الحزام الناري، لاحتوائها على مركب الكابسيسين، الذي يحفز النهايات العصبية في البشرة ويزيد من تدفق الدم إليها.

قد يهمك: هكذا يمكن التفرقة بين الحزام الناري وجدري الماء

2- الحلويات

يجب أن يكون النظام الغذائي اليومي لمرضى الحزام الناري خاليًا تمامًا من الأطعمة السكرية، مثل الحلويات، لأن السكر يزيد الالتهاب ويضعف الجهاز المناعي.

3- المشروبات السكرية

للمشروبات السكرية تأثير مماثلة للحلويات على مرضى الحزام الناري، لذلك من الضروري الابتعاد عن المشروبات الغازية والعصائر المعلبة.

قد يهمك: هل يمكن لمرضى الحزام الناري الاستحمام؟

4- الأطعمة المصنعة

تعرقل الأطعمة المصنعة، مثل رقائق البطاطس، عملية شفاء مريض الحزام الناري، لأنها تضعف مناعة الجسم وتسبب التهابًا مزمنًا، لاحتوائها على دهون غير صحية وكربوهيدرات مكررة وأملاح مرتفعة.

4- الكحوليات

تقل قدرة الجهاز المناعي لدى مريض الحزام الناري على مكافحة فيروس VZV المسبب للمرض عند تناول المشروبات الكحولية، كما تتداخل مع فعالية الأدوية.

اقرأ أيضًا: هل الحزام الناري معدٍ؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية