أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

قاتل الأورام- مكمل غذائي شهير يحميك من السرطان

05:57 م الإثنين 24 يونيو 2024
قاتل الأورام- مكمل غذائي شهير يحميك من السرطان

كبسولات أوميجا 3

الكونسلتو

هناك مكمل غذائي شهير، إذا حرص الإنسان على تناوله يوميًا، سيصبح أقل عرضة للإصابة بالسرطان، بحسب موقع "Breastcancer.org".

والمكمل الغذائي الشهير هو كبسولات أوميجا 3، حيث أظهرت بعض الدراسات أن حبوب زيت السمك تلعب دورًا كبيرًا في منع أو إبطاء تطور السرطان.

اقرأ أيضًا: كبسولات أوميجا 3 بلس- ماذا يحدث لجسمك عند تناولها؟

ووجد الباحثون أن كبسولات أوميجا 3 تكتسب قدرتها على تقليل خطر الإصابة بالسرطان من خصائصها المضادة للالتهابات، حيث تبطئ نمو وانقسام الخلايا السرطانية ومنعها من إنتاج أوعية دموية جديدة.

ونقلًا عن تقرير منشور بموقع "ScienceDaily"، تقضي حبوب زيت السمك على الخلايا السرطانية بطريقة أخرى، تسمى ظاهرة "التصلب الحديدي"، وفقًا لدراسة أجرتها جامعة كاليفورنيا.

قد يهمك: انتبه لهذه العلامات- كيف يؤثر نقص أوميجا 3 على الجسم؟

وجاء في التقرير أن ظاهرة التصلب الحديدي التي تتميز بها كبسولات أوميجا 3 تعتمد على زيادة كمية الأحماض الدهنية غير المشبعة في الخلية السرطانية، لزيادة خطر أكسدتها، ومن ثم قتلها.

وتبين للباحثين أن الخلايا السرطانية تستبدل الجلوكوز بالدهون، للحصول على الطاقة التي تحتاج إليها للتكاثر، ولكن الغريب أن الأحماض الدهنية غير المشبعة DHA كانت تقتلها، لعدم قدرة الخلية على تخزينها، مما يؤدي إلى موتها عن طريق الأكسدة.

قد يهمك أيضًا: أفضل وقت لتناول أوميجا 3- قبل أم بعد الطعام؟

وتوصلت دراسة منشورة في مجلة الأورام السريرية لنتائج مماثلة، حيث خلصت إلى أن كبسولات أوميجا 3 توفر حماية كبيرة ضد الإصابة ببعض السرطانات، مثل سرطان الثدي والبروستاتا والقولون.

ومع ذلك، يجب استشارة الطبيب قبل تناول كبسولات أوميجا 3، لتحديد الجرعة الآمنة منها على مدار اليوم، لأن الإفراط في حبوب زيت السمك يهدد الجسم ببعض الأضرار، للاطلاع عليها، اضغط هنا.

اقرأ أيضًا: ماذا تفعل عند تناول جرعة زائدة من أوميجا 3؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية