أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

موسم الإنفلونزا ابتدا- 6 أعشاب تحميك منها

05:29 م الخميس 17 أكتوبر 2024
موسم الإنفلونزا ابتدا- 6 أعشاب تحميك منها

الإنفلونزا

كتب - محمد أمين:

مع اقتراب حلول فصل الشتاء، يزداد التساؤل عن أفضل الطرق الطبيعية التي يمكن الاعتماد عليها لتقوية الجهاز المناعي، لزيادة خطر الإصابة بالإنفلونزا في هذا وقت كل عام.

وهناك أعشاب طبيعية فعالة في تقوية مناعة الجسم، ومن ثم الوقاية من الإنفلونزا الموسمية، يستعرضها "الكونسلتو" في التقرير التالي، وفقًا للدكتور شريف حتة، استشاري صحة العامة والطب الوقائي.

اقرأ أيضًا: 8 أمراض يكثر الإصابة بها في الشتاء

أعشاب للوقاية من الإنفلونزا الموسمية

1- اليانسون

يلعب اليانسون دورًا كبيرًا في الوقاية من الإنفلونزا وتخفيف أعراضه في حالة الإصابة بها، لاحتوائه على عناصر غذائية تساهم في تقوية الجهاز المناعي، مثل فيتامين سي وفيتامين أ والزنك.

2- الكركم

يصبح الإنسان أقل عرضة للإصابة بالإنفلونزا الموسمية في الشتاء، إذا حرصت على تناول الكركم كمشروب أو أضافه إلى الطعام أثناء الطهي، لاحتوائه على الكركمين، وهي مادة تساعد على تقوية المناعة، نظرًا لخصائصها المضادة للأكسدة والالتهابات.

قد يهمك: لقاح الإنفلونزا- كل ما تريد معرفته عنه

3- الشاي الأخضر

لا تقتصر فوائد الشاي الأخضر على فقدان الوزن وحرق الدهون المتراكمة بالجسم، بل يتميز أيضًا بقدرة كبيرة على الوقاية من الإنفلونزا، لاحتوائه على العديد من مضادات الأكسدة، التي تقوي الجهاز المناعي.

4- القرفة

تعزز القرفة من قدرة الجسم على التصدي للفيروسات المسببة للإنفلونزا في الشتاء، بفضل محتواها العالي من مضادات الأكسدة المقوية للجهاز المناعي.

قد يهمك أيضًا: 6 أطعمة تساعد على الوقاية من نزلات البرد.. تقوي المناعة

5- الزنجبيل

يقل خطر الإصابة بأمراض الشتاء المعدية، لا سيما الإنفلونزا الموسمية، عند تناول الزنجبيل بانتظام، لاحتوائه على الجينجيرول، وهي مادة لها تأثير منشط لخلايا الجهاز المناعي.

6- التيليو

مصدر غني بمضادات الأكسدة، التي تزيد من قدرة الجسم على محاربة فيروسات الإنفلونزا، لذلك يُنصح بإدراجه في النظام الغذائي اليومي خلال فصل الشتاء.

7- النعناع

يجعل النعناع الإنسان بمنأى عن الإصابة بالإنفلونزا خلال فصل الشتاء، ويرجع السبب إلى خصائصه المضادة للميكروبات، فضلًا عن احتوائه على فيتامينات تنشط الجهاز المناعي، مثل فيتامين سي وفيتامين د.

اقرأ أيضًا: لماذا تضعف المناعة في الشتاء؟.. إرشادات تساعدك على تقويتها

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية