أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائد زيت بذر الكتان- تعرف عليها

02:56 م السبت 12 أكتوبر 2024
فوائد زيت بذر الكتان- تعرف عليها

زيت بذور الكتان

كتبت - هدى عبد الناصر:

زيت بذر الكتان من الزيوت التي تحتوي على كمية كبيرة من العناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم، مما يساعد في حماية الجسم من فرص الإصابة بالأمراض.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أهم فوائد زيت بذر الكتان وفقًا لما ذكره موقع "healthline".

فوائد زيت بذر الكتان

أوضحت نتائج بعض الدراسات أن زيت بذر الكتان يقدم العديد من الفوائد الصحية للجسم من بينها:

1- دعم صحة القلب

يساعد زيت بذر الكتان على خفض مستويات الكوليسترول الضار وزيادة الكوليسترول الجيد، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، بالإضافة إلى تنظيم ضغط الدم والحفاظ عليه ضمن المعدلات الطبيعية، وتقليل الالتهابات في الشرايين وتحسين مرونتها.

2- تحسين صحة الجهاز الهضمي

أكدت نتائج بعض الدراسات أن زيت بذر الكتان يساهم بشكل كبير في علاج الإمساك وذلك لاحتوائه على كمية جيدة من الألياف باعتباره ملين طبيعي لتنظيم حركة الأمعاء، كما يساعد على حماية بطانة الجهاز الهضمي من التهيج والالتهابات.

اقرأ أيضًا: أبرزها كرون.. تعرف على أكثر أمراض الجهاز الهضمي شيوعًا

3- دعم صحة البشرة

يساهم زيت بذر الكتان على ترطيب البشرة وتغذيتها، مما يجعلها ناعمة ومشرقة، بالإضافة إلى مكافحة الشيخوخة بشكل كبير بسبب احتوائه على مضادات أكسدة تساعد على حماية البشرة من التلف الناتج عن الجذور الحرة وتأخير ظهور علامات الشيخوخة.

4- الحد من السرطان

يتميز بذر الكتان باحتوائه على كمية جيدة من مضادات الأكسدة التي تحمي الخلايا من الجذور الحرة وبالتالي فهو يحد بشكل كبير من فرص الإصابة بالسرطان كما يساعد في علاج السرطان في حالة الإصابة به.

5- علاج مشاكل العظام

يعمل زيت بذر الكتان سواء تم تناوله عن طريق الفم أو استخدامه بشكل موضعي على تقليل الالتهابات الموجودة في الجسم وبالتالي فهو يساعد في السيطرة على الأمراض المزمنة المرتبطة بالالتهابات مثل التهاب المفاصل.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية