أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

خبيرة تغذية توصي بتناول هذه الأطعمة مجمدة

10:08 م الأحد 22 سبتمبر 2024
خبيرة تغذية توصي بتناول هذه الأطعمة مجمدة

الأطعمة المجمدة

هناك أطعمة تصبح أكثر فائدة لصحة الجسم، إذا حرص الإنسان على تناولها مجمدة، حسبما ذكرت الدكتورة ريانون لامبرت، خبيرة التغذية البريطانية.

اقرأ أيضًا: 6 أطعمة مجمدة لا تشتريها

وأضافت ريانون أن التجميد يلعب دورًا كبيرًا في الحفاظ على نكهة اللحوم، دون التأثير على العناصر الغذائية الموجودة بها، وفقًا لموقع "روسيا اليوم".

وأكدت خبيرة التغذية أن الأسماك لا تفقد أحماض أوميجا 3 المتوفرة بها بعد التجميد، مستشهدةً بدراسة حديثة أظهرت أن المأكولات البحرية المجمدة تظل محتفظة بقيمتها الغذائية كاملة لمدة 90 يومًا بعد حفظها الفريزر.

قد يهمك: تحذير من تذويب اللحوم خارج الثلاجة أو بالماء الساخن- إليك الطريقة الصحية

وأوصت بوضع البروكلي في الفريزر فور شرائه، لأن البرودة تساهم في الحفاظ على محتواه العالي من الفيتامينات ومضادات الأكسدة لفترة طويلة.

وأوضحت أن الفول الصويا المجمد أفضل من الطازج، لاحتوائه على الايزوفلافون، الذي يساعد على تعزيز الانتباه وزيادة القدرة على التحصيل الدراسي للأطفال.

قد يهمك أيضًا: أخطرها السرطان.. 5 أضرار تسببها الأطعمة المجمدة لصحتك

وأشارت إلى أن السبانخ الطازجة تفقد عناصرها الغذائية بعد بضعة أيام، مشددةً على ضرورة شرائها مجمدة، لضمان الحصول على فيتامين سي وحمض الفوليك عند تناولها.

وكشفت ريانون أن 50% من السكر الموجود في الذرة الحلوة الطازجة تفقده في غضون 12 ساعة، بالإضافة إلى أن الذرة المجمدة تتفوق عليها في محتواها العالي من فيتامين سي.

اقرأ أيضًا: دواء كالسيتونين- دواعي الاستعمال والجرعة والآثار الجانبية

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية