أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الزبادي لمرضى السكري- هل هو مفيد؟

03:09 م الأحد 04 أغسطس 2024
الزبادي لمرضى السكري- هل هو مفيد؟

فوائد الزبادي لمرضى السكري

كتب- محمد عماد:

يعتبر الزبادي من الأطعمة الصحية التي يمكن أن تساهم في تحسين صحة الجسم بشكل عام، وله فوائد متعددة بالنسبة لضبط معدلات السكر في الدم.

وفي التقرير التالي، يستعرض موقع "الكونسلتو" فوائد الزبادي وكيف يمكن أن يساعد في إدارة مستويات السكر في الدم، وفقًا لموقع "health line".

فوائد الزبادي في ضبط معدلات السكر بالدم:

1- تحسين حساسية الأنسولين:

الزبادي يحتوي على البروتينات والكالسيوم والمغنيسيوم، وهي عناصر تساعد في تحسين حساسية الأنسولين في الجسم، وعندما يكون الجسم أكثر حساسية للأنسولين، فإنه يمكن أن يستخدم الجلوكوز بشكل أكثر فعالية، مما يساهم في خفض مستويات السكر في الدم.

2-غني بالبروبيوتيك:

البروبيوتيك هى بكتيريا نافعة توجد في الزبادي، وتساعد في تعزيز صحة الأمعاء، وتشير الأبحاث إلى أن صحة الأمعاء مرتبطة بتحسين التحكم في مستويات السكر في الدم، حيث تساعد البكتيريا النافعة في تحسين عملية الهضم وامتصاص المغذيات.

3- خفض نسبة السكر في الزبادي:

يُفضل تناول الزبادي الطبيعي بدون إضافات سكرية، فالزبادي المُحلى يمكن أن يحتوي على كميات عالية من السكر المضاف، مما قد يؤدي إلى زيادة مستويات السكر في الدم.

ويعتبر الزبادي الطبيعي أو الزبادي اليوناني، خيارًا أفضل لمرضى السكري أو للأشخاص الذين يحاولون التحكم في مستويات السكر في الدم.

4- مصدر جيد للبروتين:

الزبادي غني بالبروتين الذي يساعد في الشعور بالشبع لفترة أطول، مما يقلل من تناول الوجبات الخفيفة غير الصحية، وهذا يمكن أن يساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم مستقرة وتجنب التقلبات الكبيرة التي يمكن أن تحدث بعد تناول الوجبات العالية بالكربوهيدرات.

5- مؤشر جلايسيمي منخفض:

يحتوي الزبادي الطبيعي على مؤشر جلايسيمي منخفض، مما يعني أنه يسبب ارتفاعًا بطيئًا ومعتدلًا في مستويات السكر في الدم بعد تناوله؛ مما يساهم في الحفاظ على استقرار مستويات السكر في الدم مقارنة بالأطعمة ذات المؤشر الجلايسيمي المرتفع.

6- دعم فقدان الوزن:

تناول الزبادي كجزء من نظام غذائي متوازن يمكن أن يساعد في فقدان الوزن أو الحفاظ على الوزن المثالي، حيث إن الوزن الزائد يعتبر عامل خطر لارتفاع مستويات السكر في الدم وتطور مرض السكري من النوع 2، فالحفاظ على وزن صحي يمكن أن يساهم في ضبط مستويات السكر في الدم.

قد يهمك: لفقدان الوزن- تناول الزبادي بهذه الطرق

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية