أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تناول الكاكا قبل النوم- مفيدة أم مضرة؟

12:25 م الجمعة 19 يوليه 2024
تناول الكاكا قبل النوم- مفيدة أم مضرة؟

فوائد الكاكا

كتب - محمد أمين

تعتبر الكاكا من الفواكه التي تدر نفعا على صحة متناوليها، بفعل ما تحتوي عليه من عناصر غذائية ضرورية للجسم والصحة العامة، ولكن هل تناول الكاكا قبل النوم مفيد؟

يستعرض "الكونسلتو" في السياق التالي، تأثير تناول الكاكا قبل النوم على صحة الجسم.

اقرأ أيضًا: للرجال- 5 فوائد تقدمها الكاكا للعضو الذكري

تأثير تناول الكاكا قبل النوم على صحة الجسم

قالت الدكتورة مروة إبراهيم، أخصائية التغذية العلاجية، إن تناول الكاكا قبل النوم، يساهم في تقليل الوزن، لأنها تحتوي على كميات هائلة من الألياف الغذائية التي تزيد الشعور بالشبع، ما يجعلها تكبح الشهية بشكل جيد، عطفا على أن مؤشرها الجلايسمي قليل.

وأضافت أخصائية التغذية العلاجية، أن الكاكا من أكثر الفواكه التي تعزز من قدرات الجهاز المناعي، لأنها تحتوي على كميات كبيرة من فيتامين سي ومضادات الأكسدة التي تخلص الجسم من البكتيريا والشوائب والفيروسات.

قد يهمك: هل الكاكا تهيج القولون؟

ولفتت إبراهيم، إلى أن الكاكا تتميز بفعاليتها في خفض معدل الكوليسترول الضار في الجسم LDL، وتحمي من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وهذا بفعل احتواءها على مضادات الأكسدة.

كما أن الكاكا تعزز من صحة النظر، لأنها تحتوي على فيتامين أ، بالإضافة إلى أنها تعمل على ضبط معدلات السكر في الدم، لأنها تحتوي على ألياف غذائية تبطئ من امتصاص الجسم للكربوهيدرات.

متى تكون الكاكا مضرة؟

حذرت أخصائية التغذية العلاجية، من الإفراط في تناول الكاكا، لأنها قد تؤدي لمشاكل هضمية، مثل انسداد الأمعاء والحساسية لمن يعانون من رد فعل تحسسي تجاهها، وكذا الإسهال لأن أليافها الغذائية تعمل على تحريك المعدة بشكل كبير.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية