أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل الكاكا تهيج القولون؟

04:16 م الثلاثاء 16 يوليه 2024
هل الكاكا تهيج القولون؟

فوائد الكاكا للقولون

كتبت- هدى عبد الناصر:

الكاكا من الفواكه الغنية بالعناصر الغذائية المتعددة حيث يساهم تناولها بانتظام في تقليل فرص الإصابة بالأمراض وتعزيز مناعة الجسم، كما أنها تقدم فوائد خاصة لصحة الجهاز الهضمي، والقولون العصبي.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أهم فوائد فاكهة الكاكا للجهاز الهضمي وفقًا لـ "Medicalnewstoday".

فوائد فاكهة الكاكا للقولون

هناك العديد من الفوائد التي يمكن الحصول عليها من الكاكا لتحسين صحة الجهاز الهضني والقولون من بينها:

١- تحسين صحة الجهاز الهضمي

تتميز الكاكا باحتوائها على نسبة عالية من الألياف حيث تساهم الألياف القابلة للذوبان في نمو البكتيريا النافعة في الأمعاء ومن ثم تحسين صحة الجهاز الهضمي بشكل كبير، بينما تساعد الألياف غير القابلة للذوبان في تسهيل عملية البراز والحماية من الإمساك.

٢- الحماية من أمراض القولون

أثبتت نتائج بعض الدراسات أن فاكهة الكاكا غنية بمضادات الأكسدة مثل فيتامين C، وفيتامين E والفلافونويد وبالتالي تساعد هذه المضادات في حماية خلايا القولون من التلف الناتج عن الجذور الحرة ومن ثم تقليل خطر الإصابة بأمراض القولون مثل السرطان.

٣- الحد من التهابات القولون

تحتوي فاكهة الكاكا على مركبات مضادة للالتهابات مثل الكاتيكين وبالتالي فإن هذه المركبات تقلل من التهابات القولون مما يخفف من أعراض أمراض القولون العصبي والتهاب القولون التقرحي.

٤- تقوية عضلات القولون

تعرف فاكهة الكاكا بأنها مصدر رائع للبوتاسيوم وبالتالي فإن تناولها بانتظام يساعد على تقوية عضلات الأمعاء والقولون إلى جانب تنظيم حركة الأمعاء بشكل كبير ومن ثم منع الإصابة بالإمساك.

5- تقليل الألم المصاحب للقولون العصبي

يساعد تناول فاكهة الكاكا بانتظام في تقليل الألم المصاحب للقولون العصبي، وذلك لأنها تساعد على استرخاء عضلات الأمعاء مما يقلل من الانتفاخ والغازات التي تصيب القولون.

قد يهمك: خبيرة تغذية تحذر هؤلاء من تناول الكاكا

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية