أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لهذا السبب - 5 أطعمة ممنوعة لمرضى السكري

04:00 م السبت 29 يونيو 2024
لهذا السبب - 5 أطعمة ممنوعة لمرضى السكري

النظام الغذائي لمرضى السكري

كتب - محمد عماد

أغلب مرضى السكري يشتهون العديد من الوجبات التي قد تسبب لهم أضرارًا على مستوى السكري في الدم خلال نطاق صحي، لذلك، يجب عليك توخي الحذر بشأن الأطعمة التي يتم تناولها.

في التقرير التالي، يستعرض موقع "الكونسلتو" 5 أطعمة ينبغي عليك تجنبها إذا كنت مريضًا بالسكري، وفقًا لموقع "Medical News Today".

أطعمة ممنوعة على مرضى السكري

1- المشروبات السكرية

تحتوي المشروبات مثل الصودا، العصائر المحلاة، ومشروبات الطاقة على كميات كبيرة من السكر السريع الامتصاص، مما يؤدي لارتفاع سريع في مستوى السكر في الدم، ويمكنك استبدالها بالماء، الشاي غير المحلى، أو العصائر الطبيعية المصنوعة في المنزل بدون سكر مضاف.

2- الخبز الأبيض والمعجنات

يحتوي الخبز الأبيض والمعجنات المصنوعة من الدقيق المكرر على نسبة عالية من الكربوهيدرات البسيطة التي تسبب ارتفاعًا سريعًا في مستوى السكر في الدم، والتي يمكن استبدلها بالحبوب أو الخبز المصنوع من دقيق الشوفان.

3- الحلويات والبسكويت

تحتوي الحلويات والبسكويت على كميات كبيرة من السكر والدهون غير الصحية، مما يؤدي إلى تقلبات كبيرة في مستوى السكر في الدم وزيادة في الوزن، ويُفضل تناول الفواكه الطازجة أو الحلويات الصحية المصنوعة من مكونات طبيعية ومحليات طبيعية مثل ستيفيا.

اقرأ أيضًا: انتبه- التبول أكثر من هذا العدد في اليوم دليل على الإصابة بالسكري

4- الأطعمة المقلية والوجبات السريعة

تعتبر الأطعمة المقلية والوجبات السريعة من الوجبات الغنية بالدهون المشبعة والسعرات الحرارية الفارغة، مما يؤدي إلى زيادة الوزن وتفاقم مشاكل التحكم في مستوى السكر في الدم، حيث إن تناول الأطعمة المشوية أو المخبوزة، واختيار الوجبات التي تحتوي على الخضروات والبروتينات الصحية.

5- الحبوب المحلاة

تحتوي الحبوب المحلاة على كميات كبيرة من السكر المضاف والكربوهيدرات البسيطة التي تؤدي إلى ارتفاع مستوى السكر في الدم بعد تناولها، ولذلك اختر الحبوب الكاملة غير المحلاة، مثل الشوفان الكامل أو الحبوب الغنية بالألياف.

قد يهمك: كيف يمكن اكتشاف الإصابة بالسكري بدون تحليل؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية