أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

6 فوائد هامة للبلح الأسود- أبرزها لتقوية المناعة

04:00 م السبت 19 أكتوبر 2024
6 فوائد هامة للبلح الأسود- أبرزها لتقوية المناعة

البلح الأسود

كتبت - هدى عبد الناصر:

يعتاد بعض الأشخاص على تناول البلح الأسود في أوقات محددة، على الرغم من احتوائه على عناصر غذائية متعددة مفيدة لصحة الجسم، مما يستوجب الحرص على تناوله بانتظام.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أبرز فوائد البلح الأسود وفقًا لما ذكره موقع "livestrong".

فوائد البلح الأسود

هناك العديد من الفوائد الصحية التي يمكن الحصول عليها من تناول البلح الأسود من بينها:

1- مصدر للطاقة

يحتوي البلح الأسود على نسبة عالية من السكريات الطبيعية التي توفر طاقة سريعة للجسم فور تناوله، مما يجعله رائع كأحد الوجبات الخفيفة بين الوجبات أو قبل ممارسة الرياضة بهدف الحصول على أكبر قدر من الفوائد الصحية.

2- تعزيز صحة الجهاز الهضمي

أثبتت نتائج بعض الدراسات أن البلح الأسود يحتوي على كمية كبيرة من الألياف الغذائية التي تساعد على تحسين الهضم وتنظيم حركة الأمعاء، مما يقلل الإصابة من الإمساك ويحافظ على صحة الجهاز الهضمي بشكل كبير.

3- مصدر للفيتامينات والمعادن

يتميز البلح الأسود باحتوائه على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن مثل البوتاسيوم والحديد والمغنيسيوم وفيتامينات B المركبة التي تلعب دور حيوي في العديد من وظائف الجسم، لذلك يجب الحرص على تناوله بكميات مناسبة.

اقرأ أيضًا: احذر- الإفراط في تناول الفيتامينات يهددك بهذه الحالات المرضية

4- الحماية من السرطان

يعرف البلح الأسود باحتوائه على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تحمي الخلايا من التلف الناتج عن الجذور الحرة، مما يقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل السرطان وأمراض القلب.

5- تعزيز صحة العظام

يحتوي البلح الأسود على معادن متعددة مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم التي تساهم في بناء عظام قوية وتحمي من هشاشة العظام أو الكسور خاصة للأطفال أو كبار السن.

6- تقوية المناعة

البلح الأسود من أكثر الأنواع التي تحتوي على فيتامين C ، وبالتالي فإن تناوله بكميات جيدة يساعد في تعزيز الجهاز المناعي للجسم والحماية من فرص الإصابة بالعدوى، ولكن يجب الحرص على تناوله بانتظام.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية