أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل السمك البلطي المشوي يزيد الوزن؟

05:20 م الأحد 22 سبتمبر 2024
هل السمك البلطي المشوي يزيد الوزن؟

السمك البلطي المشوي

الكونسلتو

يعتبر السمك البلطي من المأكولات البحرية المفيدة لصحة الإنسان، لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية الضرورية للجسم، ولكن هل يزداد الوزن عند تناول مشويًا؟

اقرأ أيضًا: أفضل وأسوأ أنواع السمك على الصحة

هل يزداد الوزن عند تناول السمك البلطي المشوي؟

في هذا الصدد، قالت الدكتورة هالة عسكر، استشاري التغذية العلاجية، إن السمك البلطي المشوي مناسب للرجيم، مشيرةً إلى أنه لا يزيد الوزن.

وأضافت عسكر أن الشواء من أفضل طرق الطهي لمتبعي الدايت، لأنه لا يرفع السعرات الحرارية للطعام، على عكس القلي، الذي يتسبب في إكسابه مستوياته مرتفعة من الدهون المتحولة.

وأشارت إلى أن الدهون في الأطعمة المقلية لا تؤدي إلى زيادة الوزن فقط، بل تؤثر أيضًا على صحة القلب والأوعية الدموية، حيث تتسبب في ارتفاع الكوليسترول الضار بالدم.

قد يهمك: لعشاق السي فود- 5 أسماك تحرق دهون البطن

وأوضحت استشاري التغذية العلاجية أن السعرات الحرارية في السمك البلطي متوسطة، كما يتميز باحتوائه على نسبة منخفضة من الدهون.

لمعرفة عدد السعرات الحرارية في السمك البلطي، اضغط هنا.

وأكدت أن السمك البلطي يحتوي على نسبة عالية من البروتين، الذي يساعد على الشعور بالشبع والامتلاء وبناء وتقوية العضلات وتعزيز عملية التمثيل الغذائي بالجسم.

قد يهمك أيضًا: احذر- السمك المقلي في الإير فراير يهددك بأمراض خطيرة

وأشارت عسكر إلى أن فقدان الوزن ليس الفائدة الوحيدة للسمك البلطي، بل يساعد أيضًا على تقوية الجهاز المناعي وتحسين صحة المفاصل وتعزيز القدرات العقلية.

وكشفت أن السمك البلطي مناسب للأشخاص الذين يعانون من مشكلات في المعدة والأمعاء، لأنها من الأطعمة التي تتميز بسهولة هضمها.

واختتمت حديثها بالتشديد على ضرورة عدم إضافة الكثير من الملح إلى السمك البلطي المشوي، منعًا لاحتباس السوائل بالجسم وارتفاع ضغط الدم والإضرار بصحة الكلى.

اقرأ أيضًا: دواء ويكيفينيت- دواعي الاستعمال والجرعة والآثار الجانبية

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية