أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تناول البلح الأسود قبل النوم يزيد الوزن- هل هذا صحيح؟

12:21 م الجمعة 13 سبتمبر 2024
تناول البلح الأسود قبل النوم يزيد الوزن- هل هذا صحيح؟

البلح الأسود

كتب- محمد أمين

لا يختلف أحد على قيمة البلح الأسود الغذائية، فهو من أبرز الفواكه التي تحتوي على كميات هائلة من الفيتامينات والمعادن والألياف التي تحسن من الصحة العامة للجسم.

إلا أن البعض يخشى تناول البلح الأسود قبل النوم اعتقادًا منهم أنه يتسبب في زيادة بالوزن، لذا يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، حقيقة هذا الأمر وهل هو حقيقي أم لا؟

اقرأ أيضًا: لتحسين الانتصاب- خبير تغذية: تناول هذه الفاكهة مع الطحينة

هل البلح الأسود يسبب زيادة بالوزن؟

وفي شأن هذا الصدد، قال استشاري التغذية العلاجية، الدكتور بهاء ناجي، إن الأسود يحتوي على العناصر الغذائية التي تدر نفعًا للجسم، ويحتاجها أي إنسان للتمتع بصحة جيدة.

وأضاف ناجي، أنه لا مانع من تناول البلح الأسود قبل النوم، مؤكدًا أنه لا يتسبب في زيادة الوزن كما يعتقد البعض، طالما يتم تناوله بشكل معتدل دون إفراط.

وأشار استشاري التغذية العلاجية إلى أن البلح الأسود، يمكنه كبح الشهية ويساعد في التخسيس، لأنه غني بالألياف الغذائية التي تعمل على زيادة الشعور بالشبع، كما يُحسن من حركة المعدة والأمعاء.

قد يهمك: لمحبي البلح- هذا ما يحدث للجسم عند تناوله مع الطحينة

البلح الأسود يزيد الوزن في هذه الحالة

وأوضح الدكتور بهاء، أن البلح الأسود يزيد الوزن في حالة واحدة فقط، وهي الإفراط في تناوله، موضحًا أن الكمية المسموحة لتناوله تتراوح من ثمرة إلى 3 ثمرات في اليوم، وهذا بالنسبة للشخص السليم الذي يعاني من السكري، أما إذا كان الشخص يعاني من السكري فيفضل عدم تناوله، لأنه غني بالسكريات التي تزيد من فرص زيادة السكر في الدم.

وأضاف أنه من الفواكه التي يفضل لمريض السكري ألا يتناولها، هي البلح والعنب والتين البرشومي والمانجو.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية