أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

خدعوك فقالوا- صفار البيض يزيد الوزن

08:12 م الأحد 11 أغسطس 2024
خدعوك فقالوا- صفار البيض يزيد الوزن

صفار البيض

الكونسلتو

يحرص بعض الأشخاص على الاكتفاء بتناول بياض البيض فقط أثناء الرجيم، لاعتقادهم أن الصفار قد يؤدي إلى زيادة الوزن، فهل هذا صحيح؟

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، تأثير صفار البيض على وزن الجسم، وفقًا لمواقع "Times of india" و"egg info" و"NDTV".

اقرأ أيضًا: فوائد صفار البيض- خبيرة تغذية: يعالج هذا المرض

تأثير صفار البيض على الوزن

يرتبط صفار البيض في أذهان الكثيرين بأنه يتسبب في زيادة الوزن، نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من الكوليسترول، تقدر بحوالي 186 ملليجرام.

ولكن المفاجأة أن الكوليسترول المتوفر في البيض يلعب دورًا كبيرًا في إنتاج هرمون الذكورة "التستوستيرون" بالجسم، مما يساعد على زيادة مستوى الطاقة وبناء العضلات، ومن ثم فقدان الوزن.

قد يهمك: لفقدان الوزن- إليك أفضل لتناول البيض

وعند تناول 100 جرام من صفار البيض، يحصل الجسم على 16.4 جرامًا من البروتين، الذي يساهم في تقليل السعرات الحرارية المستهلكة على مدار اليوم، بفضل قدرته على إبقاء المعدة ممتلئة لساعات طويلة، بالإضافة إلى دوره الفعال في تعزيز عملية التمثيل الغذائي بالجسم.

وفيما يخص السعرات الحرارية، تحتوي البيضة متوسطة الحجم على57 سعرة حراري، 15 سعرة للبياض و52 سعرة للصفار.

وعند التخلي عن صفار البيض، تحرم الجسم من الحصول على عناصر غذائية تمثل أهمية كبيرة لصحة الجسم أثناء الرجيم، مثل فيتامين د وفيتامين B12 والكولين وفيتامين B12 وفيتامين أ وفيتامين ك وفيتامين هـ.

ومع ذلك، يجب تناول صفار البيض باعتدال، لأن الإفراط فيه قد يكون له تأثيرات عكسية على صحة الجسم، كما يراعى طهيه جيدًا، منعًا للإصابة ببكتيريا السالمونيلا.

قد يهمك أيضًا: حسام موافي يكشف عن أمراض تمنعك من تناول صفار البيض

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية