أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

التين البرشومي قد يخلصك من وزنك الزائد- إليك السر

03:42 م الثلاثاء 02 يوليه 2024
التين البرشومي قد يخلصك من وزنك الزائد- إليك السر

التين البرشومي

كتبت- هدى عبد الناصر:

التين البرشومي من الفواكه الصيفية الغنية بالعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم. يحتوي على العديد من الخصائص التي قد تساعد على فقدان الوزن، وذلك عند تناوله في نطاق نظام غذائي صحي مناسب للجسم، وعدم الإفراط فيه.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي تأثير التين البرشومي على وزن الجسم وفقًا لما ذكره موقع "Timesofindia".

تأثير التين البرشومي على وزن الجسم

أثبتت نتائج بعض الدراسات أن التين البرشومي يمكن أن يقلل من وزن الجسم وذلك لأنه يقدم للجسم العديد من الفوائد من بينها:

1- زيادة الشعور بالشبع

يحتوي التين البرشومي على نسبة عالية من الألياف الغذائية، التي تساعد على زيادة الشعور بالشبع لفترة أطول، مما قد يقلل من كمية الطعام التي يتم تناولها، بالإضافة إلى تحسين حركة الأمعاء ومنع الإصابة بالإمساك واضطرابات المعدة.

اقرأ أيضًا: هل التين البرشومي يرفع السكر في الدم؟

2- حرق السعرات الحرارية

أوضحت نتائج بعض الدراسات أن التين البرشومي الطازج يحتوي على حوالي 18 سعر حراري لكل حبة، وبالتالي فهو اختيار رائع للأشخاص الذين يتبعون نظام غذائي لإنقاص الوزن، على عكس التين البرشومي المجفف الذي يحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية التي يمكن أن تعطي نتائج عكسية وتزيد من وزن الجسم.

3- تعزيز التمثيل الغذائي

يتميز التين البرشومي باحتوائه على كمية كبيرة من البوتاسيوم، الذي يساعد على تنظيم ضغط الدم ومنع احتباس الماء في الجسم، بالإضافة إلى تعزيز عملية التمثيل الغذائي وبالتالي حرق الكثير من السعرات الحرارية الزائدة في الجسم.

4- مضاد للأكسدة

أكدت نتائج بعض الدراسات أن التين البرشومي من أكثر الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة، التي تساعد على حماية الجسم من الجذور الحرة وتعمل على تقليل الالتهاب وتحسين حساسية الأنسولين، ومن ثم سهولة فقدان الوزن ولكن يجب الحرص جيدًا على تناوله بكميات مناسبة.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية