أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

وداعًا لخطوط الوجه- طبيب جلدية يوضح أفضل الكريمات لعلاجها

09:50 م الأحد 27 أكتوبر 2024

كريم لعلاج خطوط الوجه

كتب - صابر نجاح:

يمكن التخلص من خطوط الوجه التي تظهر على البشرة مع تقدم العمر عن طريقة اتباع بعض الإرشادات، حسبما ذكر الدكتور ماهر محمود، استشاري الأمراض الجلدية.

اقرأ أيضًا: خطوط الابتسامة تزعجك.. إليكِ أسبابها وطرق التخلص منها

وقال ماهر إن خطوط الوجه عادة ما تظهر بجانب العينين وبين الحاجبين وعلى الجبهة، ويرجع السبب إلى كثرة استخدام العضلات الموجودة في هذه المناطق.

وأضاف استشاري الأمراض الجلدية: "يصبح ظهور التجاعيد على البشرة طبيعًا، إذا كانت مرتبطة باستخدام العضلات الموجودة في تلك المناطق عند التعبير بإيماءات الوجه".

قد يهمك: 3 أنواع مختلفة لتجاعيد الفم.. هكذا يمكن التخلص منها

بينما التجاعيد المستمرة، أوضح أن البوتوكس من الإجراءات التجميلية التي تساعد على التخلص منها واستعادة الشكل الطبيعي للوجه، مشيرًا إلى أن الحَقن به يتم مرة كل 4 أو 6 أشهر على حسب الحالة.

وأشار إلى وجود مستحضرات تجميل في الصيدليات قد تساعد على علاج خطوط الوجه، مثل الكريمات التي تحتوي على حمض الهيدروليك وفيتامين سي والريتينول والأكرتين.

شاهد: البوتكس والفيلر- طبيب يوضح الفرق بينهما "فيديو"

وشدد ماهر على ضرورة اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على الكثير من الخضراوات والفواكه والبروتينات، لأن التغذية الصحية تقلل من ظهور تجاعيد البشرة.

واختتم حديثه بالإشارة إلى أهمية دهن البشرة بالكريم الواقي للشمس قبل الخروج من المنزل صباحًا، لأن إهماله استعمال من العادات الخاطئة التي تعجِّل من ظهور علامات الشيخوخة على البشرة.

للاطلاع على مزيد العادات الخاطئة التي تسبب الشيخوخة، اضغط هنا.

قد يهمك أيضًا: للحفاظ على شباب بشرتِك- 5 مشروبات تناوليها يوميًا

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية