أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

4 أخطاء بشأن العناية الليلة بالبشرة- ابتعدي عنها

11:52 ص الخميس 24 أكتوبر 2024

العناية بالبشرة

كتبت - هدى عبد الناصر

عادة ما تتبع النساء بعض العادات الليلية بهدف الحفاظ على صحة البشرة وحمايتها من التلف، ولكن بعض تلك الممارسات قد تعطي نتائج عكسية.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي بعض الأخطاء التي تتم عند العناية بالبشرة ليلا، وفقًا لما ذكره موقع"Every day health".

أخطاء العناية الليلية بالبشرة

تلجأ الكثير من النساء إلى العناية اليومية بالبشرة قبل النوم، وذلك بهدف التخلص من جميع ما تتعرض له خلال النهار، من الشمس والتلوث وأدوات التجميل، حيث يساعد ذلك في الحفاظ على شباب البشرة وتجديدها أثناء النوم وبالتالي شيخوخة أقل.

ولكن، هناك بعض الأخطاء التي يجب تجنبها خاصة أثناء الليل، والتي تتمثل فيما يلي:

- عدم غسل الوجه ليلًا

من الضروري أن يحرص الأشخاص على غسل الوجه ليلًا قبل النوم، خاصة إذا كانت البشرة حساسة أو جافة، حيث يتم إزالة الأوساخ والتلوث الذي يتراكم على الجلد.

ويتسبب عدم الغسل في ظهور حب الشباب، وإسراع عملية الشيخوخة، لذلك يجب الحرص على إتمام هذه الخطوة، وحتى وإن تم إزالة الأوساخ بالمزيل الخاص، فلا بد من غيل البشرة.

اقرأ أيضًا: مكونات من مطبخك تعزز نضارة بشرتك- ما هي؟

- تجاهل وضع المكملات

عادة ما تتجاهل النساء وضع المكملات على البشرة أثناء الليل، خاصة الرتينويدات، وهو أحد مشتقات فيتامين أ التي تساعد في مكافحة الشيخوخة وتقليل ظهور حب الشباب وزيادة نضارة البشرة، خاصة إذا تم استخدامها يوميًا، مع مراعاة ضرورة تجنب وضعها على مناطق العين أو الفم.

- استخدام مضادات أكسدة خاطئة

يوضح الأطباء أنه من الضروري استخدام مضادات الأكسدة في الصباح، وعلى الأخص فيتامين سي، حيث يساعد ذلك على تحييد الجذور الحرة التي تهاجم الجلد طوال اليوم، حيث أن الجذور الحرة هي مواد تهاجم الخلايا السليمة وتتسبب في تلفها، مما يسبب الإصابة بالأمراض في جميع أنحاء الجسم، كما أن استخدامه ليلًا لا يعطي البشرة الاستفادة الكاملة.

قد يهمك: طبيبة جلدية تكشف أخطاء العناية بالبشرة

- فرك البشرة بشدة

من الضروري أن يحرص الأشخاص على تجنب فرك البشرة نهائيًا أو التقشير بشكل روتيني، خاصة عند استخدام المكملات والكريمات، حيث أن الفرك الزائد يتسبب في تهيج البشرة، لذلك يفضل تقشير البشرة مرة واحدة في الأسبوع وليس أكثر من ذلك.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية